6 ألف نسمة مستفيدة.. ​افتتاح بئر الخير بكود دعيس بتبن لحج

> تبن «الأيام» خاص

>
​دشن مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي، اليوم الأربعاء، مشروع بئر الخير بقرية كود دعيس بمديرية تبن، الذي تنفذه مؤسسة مودة للمرأة والطفل التنموية، بدعم هيئة الأمم المتحدة وصندوق المرأة والسلام والعمل الإنساني.

ويستفيد من هذا المشروع، الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، ستة آلاف نسمة، بالإضافة إلى الثروة الحيوانية في المنطقة، من خلال توفير مياه صالحة للشرب.
وخلال التدشين، أكد عمر الصماتي دعم مثل هذه المشاريع التي من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين، الذين يتجرعون إحضار المياه من مسافات بعيدة.

وقدم شكره لمؤسسة مودة وألف باء على جهودهم في تنفيذ ترميم بئر الخير الواقع بكود دعيس بمديرية تبن، الذي يستفيد منه الأهالي والثروة الحيوانية بالقرية.

من جانبها، أشارت رئيسة مؤسسة مودة للمرأة والطفل، الأخت ثريا عبدالوالي عبد الواسط، إلى أن مشروع بئر الخير، الذي ينفذ ضمن مشروع نساء في مواجهة كوفيد  19، تمثل في عمل صبيّات، لافتتا إلى أن الهدف من المشروع الحصول على المياه النظيفة للشرب، والتخفيف من معاناة النساء والأطفال الذين يحضرون المياه من مسافة تبعد عن القرية بحوالي أكثر من كيلومتر.

وأشارت إلى أن المشروع سيسهم في تجنب الأمراض والأوبئة والأضرار النفسية والجسدية جراء تلوث المياه غير الصالحة للشرب نتيجة عدم تغطيتها.
يأتي تنفيذ المشروع مساهمة من الأهالي، ممثلا في حفر البئر، في حين تتكفل مؤسسة مودة للمرأة والطفل التنموية بعمل الصبيات لبئر الخير بتكلفة بلغت خمسة آلاف دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى