كهرباء أبين: 40 % معدل التيار الفاقد جراء الربط العشوائي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> كشف مدير عام مؤسسة كهرباء أبين م. محمود مكيش إن المؤسسة تعاني من عدة صعوبات، قد أثرت سلبًا على عملها، أبرزها الربط العشوائي للتيار الكهربائي، حيث وصل بدل الفاقد إلى 40 % نتيجة هذا العبث من قبل بعض المواطنين، بالإضافة إلى امتناع المواطنين عن تسديد فاتورة الاستهلاك الشهري، ما يهدد بانقطاع الخدمة عن منازلهم، خصوصا في مديريتي زنجبار وخنفر.

وقال م. محمود مكيش لـ "الأيام"، اليوم السبت، إنه تم توظيف 57 عاملًا من المتعاقدين لدينا بعد أن تم اعتمادهم من قِبل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ووزارة الكهرباء والطاقة، وتم تثبيتهم كأساسيين، واستلموا مرتباتهم وعلاواتهم ضمن العمال والعاملات في المؤسسة.
وأكد مكيش أن المؤسسة يوجد لديها حاليا (137) متعاقدًا يعملون مع المؤسسة لسد النقص، بعد أن أحيل إلى التقاعد الكثير من العمال، وهم الآن يؤدون الأعمال اليومية لدى المؤسسة، وتتابع الجهات ذات العلاقة لتثبيتهم وتوظيفهم لما لهم من أهمية كبيرة في تسيير الأعمال، وهم فنيون ومهندسون، المؤسسة بحاجة ماسة لهم.

وأشار إلى أن مشروع الـ 15 ميجاوات الذي تم اعتماده من قِبل الدولة كحالة إسعافية، تم تحديد المساحة الذي سيتم وضع عليها المولدات في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار، مطالبًا الحكومة بسرعة تنفيذ المشروع، وإنقاذ المواطنين خلال الصيف.
لافتًا إلى أن المؤسسة تقوم بتشغيل خدمة الكهرباء لآبار المياه، وخاصة الخط الناقل للمياه إلى العاصمة عدن، إضافة إلى تشغيل جميع خطوط نقل المياه بمديريتي زنجبار وخنفر حتى لا تتوقف خدمة المياه عن منازلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى