واشنطن: الحوثيون لن ينتصروا في مأرب

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • متحدث الخارجية الأمريكية: سنوفر للسعودية كافة الدعم ضد هجمات الحوثي
قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأحد، إن الهجمات الحوثية على السعودية لا يمكن استمرارها دون رد.
جاءت تصريحات سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، ردا على الهجمات الحوثية التي استهدفت السعودية، مساء السبت، بطائرات مسيرة مفخخة بلغ عددها 17 طائرة اعترضتها الدفاعات السعودية.

وقال سامويل إن واشنطن تدين بشدة هجمات الحوثيين على السعودية مضيفا التأكيد قائلا: "ليس هناك أي حل عسكري للأزمة في اليمن، ولن ينتصر الحوثيون في مأرب".
وحمل المتحدث الأمريكي "الحوثيين مسؤولية استمرار الصراع في اليمن"، مؤكدا أن بلاده "ستوفر للسعودية كل ما بوسعنا للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الحوثية"، حسب ما نشره موقع العين الإخبارية الإماراتي أمس.

كانت الحكومة اليمنية قد أدانت أمس الهجمات الحوثية ضد المدنيين في السعودية واليمن.
وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان "إن مليشيات الحوثي تواصل هجماتها الإرهابية ضد المدنيين بمحافظتي مأرب والحديدة، وتصعيدها العسكري الذي يستهدف المدنيين في السعودية عبر الطائرات المسيرة والمقذوفات والصواريخ".

واعتبرت الخارجية اليمنية أن الهجمات الإرهابية والتصعيد العسكري المستمر يأتي كرد حوثي إرهابي على كل الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.
كما أعربت قوى دولية عن إدانتها واستنكارها لاستهداف السعودية من قبل الحوثيين بالطائرات المفخخة بإجمالي 17 هجوما في 24 ساعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى