"صالحة".. امرأة مكافحة تبيع الشاي لتصرف على ابنتها وأطفالها الـ 3

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> من بيع الشاي تصرف الوالدة صالحة ذات الـ60 عاما، على ابنتها فاتن وأطفالها الثلاثة، بتوفير لقمة العيش بحدها الأدنى، في ظلّ أوضاع مأساوية تعيشها الأسرة في منزلهم المتواضع بمنطقة الدباء الأوسط بحوطة بلحج.

صالحة سعيد يحيى أحمد تبدأ منذ الصباح الباكر في تحضير الشاي في منزلها، ثم تبيعه هي وابنتها في أحد المرافق الحكومية، مقابل مبالغ مالية زهيدة تحصل عليها.

صالحة وابنتها وأطفالها الثلاثة
صالحة وابنتها وأطفالها الثلاثة

تعيش الوالدة صالحة وابنتها وأطفالها الثلاثة في موقع يقال إنه منزل، فهي تسكن في غرفة واحدة مسقوفة بالخشب فقط، وإذا هطل المطر تسرب إلى داخل تلك الغرفة، ومطبخ الوالدة صالحة في العراء، فليس لديها مطبخ في المنزل الصغير، الذي نصفه من الطين والآخر من البردين.

مطبخ الوالدة صالحة في العراء
مطبخ الوالدة صالحة في العراء

جميع أغراض الوالدة صالحة في العراء، فهي تقول إنها تعيش في هذا المنزل المتواضع، الذي يأويها هي وابنتها وأطفالها الثلاثة، ولديهم غرفة واحدة فقط، أما بقية المنزل فمفتوح للشمس، عدا بعض الطرابيل لتغطية أجزاء من المساحة، لتقيهم حرارة الشمس وقت الحر والنوم في هذا الموقع.

تعيش صالحة في هذا المنزل، الذي لا يصلح للعيش، فهو يحتاج إلى إعادة تأهيل، فضلا على أن بيارة الحمام في وسط المنزل.

منزل الوالدة صالحة
منزل الوالدة صالحة

وضع مؤلم تعيشه الوالدة صالحة مع ابنتها وأطفالها الثلاثة، فهي ليس لديها مصدر دخل بعد وفاة عائلها، ولا تحصل على استحقاق مالي من المنظمات التي حرمت تلك الأسر من الحصول عليها، رغم احتياجها فتعتمد على بيع الشاي بعد أن تقطع مسافات طويلة للوصول لموقع بيعه.

الوالدة صالحة امرأة مكافحة رغم الألم، فمن يدخل البسمة إليها وإلى ابنتها وأطفالها الثلاثة في تحسين مستوى المأوى، الذي يعيشون فيه، ويسمى منزلا، وتوفير لقمة عيش كريمة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى