محور تعز يطيح بقائد الشرطة العسكرية

> تعز «الأيام» خاص

> نفى قائد الشرطة العسكرية بتعز، العميد محمد سالم الخولاني، أمس الأربعاء، صدور قرار بإقالته بعد ساعات على حديث ناطق محور تعز عن عملية تسليم واستلام.

وكان ناطق جيش محور تعز العقيد عبد الباسط البحر قد قال، في تغريدة على صفحته بمنصة فيس بوك أمس، عن عملية تسليم واستلام تمت بين قائد الشرطة العسكرية السابق العميد محمد الخولاني وخلفه العميد جلال عبدالقادر الرامسي، مشيرا إلى أن عملية التسليم والاستلام تمت بصورة طبيعية بحضور اللجنة المكلفة من قيادة محور تعز العسكري برئاسة العميد عبده البحيري رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، والعميد الركن أحمد النجار نائب رئيس عمليات المحور.

وأبلغت "الأيام" مصادر مقربة من الخولاني أن الأخير أكد أنه لم يتم إبلاغه بأي قرار من الجهات الرسمية، وأنه لم يكن موجودا في أثناء ما تردد عن عملية التسليم والاستلام.

وأوضحت المصادر أن الخولاني لم يمضِ في قيادة الشرطة العسكرية العام بعد الإطاحة بالقائد السابق العميد جمال الشميري على خلفية صراع على عوائد تهريب السجائر، نشب بينه وبين مستشار قائد المحور القيادي في جماعة الاخوان (سالم) عبده فرحان المخلافي.

وحسب مصادر "الأيام" توجه الخولاني قبل 3 أسابيع إلى مسقط رأسه بمنطقة المعافر عقب خلاف على مخصصات الشرطة العسكرية، التي تم سحبها وإيداعها في قيادة المحور، وتقليص مصروفات الشرطة العسكرية. وقالت مصادر أخرى أن الإطاحة بالخولاني تأتي في إطار صراع بين أجنحة حزب الإصلاح التي تسيطر على قيادة المحور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى