ليس لوكاكو أو رونالدو.. هداف صادم لليورو حتى الآن

> ميونخ «الأيام» متابعات:

> ظاهرة واضحة في بطولة يورو 2020 خلال دور المجموعات من المسابقة، حيث ارتكب مارتن دوبرافكا حارس مرمى فريق سلوفاكيا خطأ ساذجًا في مواجهة إسبانيا بعد أن حاول حارس سلوفاكيا إبعاد الكرة بعد اصطدامها بالعارضة لكنها علت قبل أن يحولها بيده اليمنى فوق عارضته، لكن الكرة ذهبت إلى أحضان الشباك، هدف مارتن دوبرافكا هو الثاني في التاريخ الذي يسجله حارس مرمى عن طريق الخطأ في مرماه، الأول كان في يورو 2020 أيضًا عن طريق تشيزني حارس بولندا، ثم الهدف الذي أحرزه يوراي كوتسكا، مدافع سلوفاكيا في مرماه أمام إسبانيا.

والهدف هو الثامن الذي سُجل بالخطأ من لاعب أو حارس في مرماه خلال النسخة الحالية من البطولة، ليصبح أكثر من ضعف أول هدافين للبطولة روميلو لوكاكو وكريستيانو رونالدو الذي سجل كل منهما 3 أهداف.
البداية كانت في المباراة الافتتاحية حينما سجل ميريح ديميرال مدافع تركيا في مرماه أول أهداف البطولة لصالح إيطاليا.

تكرر الأمر مع بولندا أمام سلوفاكيا وأحرز الحارس فويتشيك شتشيسني في مرماه أثناء محاولة التصدي للكرة.
ثم جاء ماتس هوملس ليسجل أول هدف عكسي في تاريخ ألمانيا باليورو، وذلك في مباراة فرنسا.

الأهداف العكسية تجلت في مباراة ألمانيا والبرتغال، فبعد خسارة الماكينات لمباراة فرنسا بسببها، جاء روبن دياز ورافاييل جيريرو ليسجلا هدفين في مرمى روي باتريسيو.
الهدف العكسي السادس جاء لصالح بلجيكا في مباراة فنلندا حينما أخطأ الحارس لوكاس هراديكي بعد عودة رأسية توماس فيرمالين من القائم إلى يده.

ثم كرر مارتن دوبرافكا الخطأ أمام إسبانيا بعد تسديدة سرابيا التي ارتطمت بالقائم وبدلًا من أن يضربها بقبضة يده خارج المرمى وضعها في الشباك.
وفي المباراة ذاتها تكفل زميله يوراي كوتسكا بإضافة الهدف الثامن العكسي حينما حاول إخراج رأسية باو توريس فوضعها في المرمى.
ولا تزال البطولة مستمرة ومع هذا النسق متوقع أن تكون الأهداف العكسية أكثر الأهداف تسجيلًا في يورو 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى