بحضور خبراء التنمية والاقتصاد.. د. حلبوب يشارك بالقمة المصرفية في إيطاليا

> روما «الأيام» متابعات

> برعاية رئيس الوزراء الإيطالي بالعاصمة الإيطالية روما أقيمت القمة المصرفية العربية الدولية - بعنوان  (IABS 2021 ) وبمشاركة خبراء التنمية والاقتصاد من مختلف دول العالم.

تأتي ذلك تحت عنوان "استراتيجيات التعافي المصرفي بعد الأزمة: استعادة الاستدامة والتنمية واستدامة الديون والتي استمرت خلال الفترة 24 - 25 يونيو 2021.

ويشارك د. محمد حسين حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني في القمة المصرفية بالعاصمة الإيطالية وبحضور الشيخ محمد جراح الصباح - رئيس مجلس اتحاد المصارف العربية، والسيد عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي - رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي من دولة الإمارات العربية المتحدة.


في كلمة د. حلبوب أوضح فيها بأنه تكمن أهمية انعقاد هذه القمة المصرفية لما تأتي إليه من طبيعة المواضيع التي تناقشها، وحجم ومستوى الحضور للوفود المشاركة فيها من إنحاء الدول.

وأشار د.  حلبوب إلى أن القمة تناقش استراتيجيات التعافي المصرفي بعد الأزمات، واستدامة الديون ووسائل تعزيز التعاون التجاري الأوروبي العربي في عصر ما بعد كوفيد 19، والعمل على تشجيع الاستثمارات الأوربية الإضافية في الصناعات العربية.. بالإضافة إلى تحديات الامتثال التي تطرحها الأزمة، وتعزيز التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج خاصة.

ومن الجدير بالإشارة إليه عدم مشاركة أي من البنوك اليمنية الأخرى نتيجة عدم امتثال (الحوثي)، للمعايير والأعراف المصرفية الدولية مما انعكس على البنوك اليمنية التي تقع مقراتها الرئيسة في صنعاء، وتعاني من العزلة المصرفية الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى