​قوات الحوثي تحاول استعادة الجب وتبة عثمان في الضالع

> الضالع «الأيام» طارق القحطاني

>
بعد هدوء حذر خال من المعارك الطاحنة لأسابيع مضت، حاولت المليشيات الحوثية قبل منتصف ليلة أمس الجمعة تجديد هجومها على مواقع القوات الجنوبية في قطاع الجب غرب الضالع وتبة عثمان. طامحة إلى استعادت ما خسرته من مواقع استراتيجية عام 2019م منها الموقعين الاستراتيجيين الجب غرب الضالع وموقع تبة عثمان شمالها.

وفي هجومين منفصلين الأول على موقع معسكر الجب الاستراتيجي دارت معارك عنيفة بين القوات الجنوبية والمليشيات الحوثية دامت أكثر من ساعة، انتهت بمقتل كل طلائعها المتقدمة إلى مقربة من الحدود الغربية للمعسكر، وأكد مصدر مطلع أن جثث قتلى المليشيات الحوثية التي تقدر بـ 8 أفراد حتى مساء اليوم السبت لازلت مرمية في الشعاب الغربية لمعسكر الجب.

وفي هجوم منفصل ثان حاولت المليشيات الحوثية شن كثافة نارية على موقع تبة عثمان قطاع الفاخر شمال الضالع لتدور معارك عنيفة بين الطرفين على إثرها تلقت المليشيات الحوثية هزيمة جديدة.

وفي فجر اليوم السبت شنت القوات المسلحة الجنوبية قصفًا مدفعيًا عنيفًا بسلاح الدروع استمر لأكثر من ساعة استهدفت مواقع المليشيات الحوثية الواقعة في غرب تخوم مدينة الفاخر غرب قعطبة منها تبة الدعري وتبة راضية وتباب النبيجات ومواقع أخرى في غرب وشرق بيت الشرجي التابعة لمنطقة العود أكد مصدر مطلع أن القصف حقق كافة أهدافه المباشرة وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العدة والعتاد والأرواح.

هذا وقد أكد خبراء عسكريون في محور الضالع القتالي إن هجوم المليشيات الحوثية جاء في وقت والمجتمع الدولي والعالم يسعى إلى التوصل لوقف إطلاق النار في اليمن والبحث عن حلول سلمية تنهي الصراع كاملًا في جميع جبهات القتال معتقدين بتراخي من قبل القوات الجنوبية إلا أن مفاجئة الرد كانت غير متوقعة لتكون نتائجها خسائر مضاعفة لم تكن بحسبان المليشيات الحوثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى