مدير تربية أبين لـ "الأيام" الامتحانات انتهت بدون ظاهرة الغش

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> قال مدير عام مكتب التربية بأبين د. وضاح المحوري إن عملية سير الامتحانات النهائية لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 - 2021م، سارت بطريقة جيدة، وأن ظاهرة الغش هذا العام لم تكن موجودة.

وأكد د. المحوري لـ "الأيام" أمس الأحد، أن أولياء أمور الطلاب والطالبات والمجتمع عمومًا، لعبوا دورًا فاعلًا بعدم التجمهر أمام مراكز الامتحانات، قائلًا إنه تم توجيه رسالة إلى مكتب الأوقاف بالتعميم إلى أئمة المساجد لتوعية المجتمع بمخاطر وسلبيات التجمعات أمام المراكز الاختبارية.

ولفت مدير عام تربية أبين إلى أن ظاهرة الغش هذا العام لم تكن موجودة، نتيجة عدم تواجد التجمعات أمام المراكز الاختبارية في المديريات، وأن الطلاب والطالبات أدوا هذه الامتحانات كلا حسب إمكانياته، حيث أن العام الدراسي لم يتم دراسة الفصل الدراسي الثاني، حيث تم تحديد المواد بناءً على الخطط التي تم رفعها من قبل المحافظات، وللمواد والمقررات للمادة الدراسية التي تم استنهاجها، وتم حذف المواد الدراسية التي لم تستنهج على مستوى المحافظات، وبالتالي اعتقد أن ظاهرة الغش ستنتهي بعون الله.

وأشار إلى أن العملية الاختبارية سارت بكل أمان ونجاح، حيث قمت بتفقد أغلب المراكز الامتحانية في جميع مديريات المحافظة، ولم نشاهد على الإطلاق أي تجمهرات حول المراكز، وهذا كان بسبب تفاعل المجتمع ووعيه بدرجة رئيسة، كون هذه التجمعات أمام المراكز الاختبارية تنعكس سلبًا على المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى