بدء دورة في البروتوكول العلاجي لكورونا مع حالات سوء التغذية

> عدن «الأيام» خاص:

> يتلقى أربعون طبيبا، من مستشفيات عدن الحكومية والخاصة، دورة تدريبية في تناول البروتوكول العلاجي لكوفيد 19 مع حالات سوء التغذية.

الدورة، التي ينظمها قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ستزود المشاركين فيها، على مدى خمسة أيام بمهارات ذات صلة بالسياسة العلاجية لكوفيد 19 في الحالات المتوسطة والوخيمة، واستخدامات التنفس الاصطناعي للحالات المرقدة في مراكز العزل ومكافحة العدوى، وتشخيص حالات سوء التغذية وعلاقتها بمرض كوفيد 19 والفحوص المخبرية المستخدمة في التشخيص.

في افتتاح الدورة، أثنى د. علي لوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية، مدير مشروع كوفيد 19، على الدعم الذي قدمه شركاء القطاع الصحي، ومنهم مركز سلمان للإغاثة ومنظمة الصحة.
داعيا الجميع إلى التفاعل الإيجابي مع مفردات الدورة التي سيكون لها بالغ الأثر في تحسين الأداء المهني للمشتغلين في مراكز العزل.
د. الوليدي استعرض الإجراءات والتدابير التي أخذتها وزارة الصحة في مجابهة كورونا بموجتيه الأولى والثانية، وتنفيذ الحملة الأولى التي وصلت إلى أكثر من 85 % من المستهدف والمشروع في تنفيذ الجولة الثانية والاستعداد لاستقبال لقاحات جديده قريبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى