تهافت بيان أمنية شبوة عن فعالية عبدان

> البيان محاولة لتبرير اقتحام ساحة فعالية عبدان أكثر منه تقرير حقائق.

فالقول إن المجلس يقوم بأعمال تحريض.. إلخ ما هو التحريض الذي يقصدونه؟ وهل ذاك اللقاء تقابله المليشيات بقصف مدفعي لترويع الناس؟

والاتهام بإطلاق النار تهمة كاذبة، فمن اجتمعوا سلميًا بتلك الأعداد الكبيرة كان يهمهم ألا تحتك الفعالية بمراهقي المليشيات، وإطلاق النار لا تقوم به جماهير سلمية بذلك الحجم؛ بل عمل جماعات اضرب واهرب، ووقتها وتوقيتها لو صح الاتهام لن يكون متلازمًا مع فعالية سلمية، جمعت الآلاف، ولو أراد المجلس جر المحافظة إلى العنف، فسوف يدافع عن أصحابه، وسيرتكب مراهقو مليشياتهم مجازر في أبناء شبوة، أو ليس من اجتمعوا من أبناء شبوة، لكن قرار قيادة المجلس نقلتها إلى مكان آخر ما يدل أن قيادة المجلس تصرفت بمسؤولية لا تجر للعنف.

"ورد في البيان: أن أمن واستقرار محافظة شبوة والحفاظ على سكينتها وصيانة مكتسباتها أمر لا يمكن التفريط به"

لكن أين اللجنة الأمنية وأين يقظة رجالها من نشاط القاعدة ومعسكراتها فهل تظاهرة سلمية أخطر منها؟

وورد فيه: "نوجه دعوة إلى أبناء محافظة شبوة توحيد الجهود والحرص على وحدة الصف الشبواني.... إلخ.

لكن هل قمع نشاط فعالية سلمية مقابل التواطؤ مع القاعدة، وغض الطرف عن نشاطها من وحدة الصف الشبواني!!؟

أو أن القاعدة انضمت إلى الصف الشبواني بالمعايير التي يضعها التمكين وأعوانه؟!

عبدان ما اختيرت لحاضنتها القبلية ولو كان الخيار كذلك لدافعت تلك الحاضنة عن الفعالية، لكن الانتقالي يعلم أن الحواضن القبلية مخترقة، ويمكن أن يؤججوا الشر فيها، ويوجد فيها من سيدعمونه، وسيثير المشاكل لذلك انسحب بفعاليته إلى مكان آخر.

كان اختيارها لحضورها في التاريخ القديم، وأما اليوم فقرية كأي قرية في شبوة فلو سألنا اللجنة إياها أي أعمال عنف واستهداف مصالح المواطنين فيها حسب بيان الأمنية؟ أين هي المستشفيات والمصانع والمنشآت ومحطات الطاقة النووية وشركات النفط التي ستستهدفها أعمال عنف فعالية سلمية؟

الفعالية ليست تجمعًا جماهيريًا فقط؛ بل إرادة جماهيرية، فمن توافدوا من صحاري شبوة، وسواحلها وكورها وسوطها، جاءت بهم إرادتهم والانتماء للجنوب قضية وهوية وأوصلوا رسالتهم أولًا للمليشيات قبل غيرها بأن إرادة شبوة لن تسعها جماعات التمكين في البدروم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى