​إعاقة دائمة وخطف روح ابنه.. مأساة مواطن سببتها قذيفة

> «الأيام» المركز الإعلامي لألوية العمالقة

>
تعددت المآسي التي يعشيها مواطنو محافظة الحديدة والساحل الغربي، فمن نجا من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في كل مكان، أصبح عرضه للقنص والاستهداف المباشر، أو هدفا للقصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه ذراع إيران على منازلهم.

المواطن "هربي أحمد علي"، من أبناء قرية الشجيرة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، قصفت المليشيات الحوثية منزله بقذيفة آر بي جي، قبل ثلاث سنوات ونيف، وتحديدًا في عام 2018، فأسفر ذلك عن إصابته بجروح بليغة، خضع على إثرها لعمليتين جراحيتين، أدت إحداهما لبتر ساقه اليسرى.

وبات هربي أسيرًا لإعاقته الدائمة، إذ لا يقوى على المشي ولو لخطوة واحدة إلا بمساعدة العكاز الذي يتكئ عليه. ولم تقتصر آلامه القاتمة تلك على جسده فقط، إذ استشهد ابنه وليد بالقصف حينما ما كان جواره. وبفقدانه فقد جزءًا من روحه.

يقول هربي، عن تفاصيل المأساة المروعة التي فقد على أثرها ولده، وبترت قدمه: قذيفة حوثية تسببت في إصابتي بإصابة بليغة، و خضعت لعملية جراحية، بترت على إثرها ساقي اليسرى، وأجريت عملية أخرى لعيني بعد أن طالتها بعض الشظايا.
 ويضيف هربي، بكمد وحزن، وهو يتذكر فلذه كبده: قصف المليشيات الحوثية أدى إلى استشهاد ابني وليد، ولكن الحمد لله على كل حال.

قصة هربي واحدة من بين آلاف القصص المأساوية التي تسببت بها إرهاب الحوثي بحق الأبرياء في شتى قرى ومدن محافظة الحديدة والساحل الغربي. ولا تزال المليشيات مستمرة في ارتكاب جرائمها البشعة، للفتك بأرواح المدنيين وتشريد الأسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى