نقابة المعلمين تناقش قضاياها مع وزيري الخدمة المدنية والعمل

> عدن «الأيام» خاص

>
قام عبدالله القميري رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، اليوم، بزيارة إلى مكتب د. عبد الناصر الوالي وزير الخدمة المدنية، كما زار بعد ذلك د. صالح الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

وكان أبرز ما تم مناقشته مع وزير الخدمة المدنية مواضيع المعلمين، ومنها توظيف عام 2011، والمعلمين الجنوبيين المنقولين إداريًا من الشمال، وما زالت رواتبهم  في الشمال لم تنقل لمحافظاتهم المنقولين إليها إداريًا من قبل الحرب، وقضية أخرى هي المعلمين والتربويين المحالين للتقاعد.
 كما استغرق النقاش وقتًا أطول في مناقشة الأوضاع المعيشية المتردية للمعلمين، وغلاء الأسعار إثر تدهور العملة، الذي أفقد رواتب المعلمين قيمتها الشرائية، وأدخلهم في دائرة الفقر، والدور الذي قد تلعبه وزارة الخدمة المدنية في التخفيف من حدة المعاناة.

وأبدى وزير الخدمة المدنية تفهمًا كبيرًا لقضايا المعلمين، ووعد ببذل كل ما يمكن، على الرغم من الظروف المالية الصعبة التي يمر بها الجنوب.

من جانبه، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. الزعوري أكد على أن مكاتب الوزارة في المحافظات فاتحة أبوابها للتعامل الرسمي مع النشاطات النقابية المقرة وفق الأطر الرسمية، وأن أي نقابة تستكمل إجراءاتها المعتمدة من مكتب الشؤون الاجتماعية لن يتأخر في التعامل القانوني معها.
 هذا وقد اعتبر عبد الله القميري الرئيس الدوري لنقابة المعلمين الجنوبيين، وممثل محافظة المهرة في النقابة، تلك الزيارات مفتاحًا لعمل نقابي أكثر انضباطًا وتنظيمًا سيتبعه لقاءات أخرى أكثر موضوعية على طريق تنفيذ مطالب المعلمين، وتحسين مستواهم المعيشي بالتعاون مع كل القوى الحية والفاعلة والمؤثرة على الساحتين الوطنية والحقوقية في الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى