​280 الف دولار لـ140 صياد بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​قامت وكالة المنشآت الصغيرة والأصغر بزيارة لشريط الساحلي بمحافظة، لحج، مؤخرًا، للالتقاء بعدد من الصيادين، والاطلاع على الشروط الواجب توفرها فيهم من أجل منحهم 2000 دولار لكل صياد تنطبق عليه الشروط من حيث النقص في معدات الاصطياد، والمحركات البحرية وغيرها.

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة لحج أحمد ذيبان محسن، أمس الثلاثاء في تصريح لـ"الأيام" إن عدد المستهدفين من هذا الدعم في مرحلته الأولى يشمل 40 صيادًا، فيما المرحلة الثانية تستهدف 100 صياد، حيث يستهدف هذا الدعم أسر الصيادين الأشد فقرًا.

وأشار ذيبان إلى أن فريق الوكالة أثناء نزوله أجرى عملية تحديد احتياجات الصيادين الـ40 المستهدفين في المرحلة الأولى من الدعم، فيما المرحلة الثانية التي تستهدف 100 صياد، فقد تم تكليف الجمعيات السمكية واللجان المجتمعية، برفع أسماء المستهدفين لهذه المرحلة في فترة لا تتجاوز أسبوعًا، لكي يتمكن  الفريق المتخصص بالنزول لإجراء عملية المراجعة والفحص، وفقًا للشروط المحددة لذلك.

وأكد أحمد ذيبان في تصريحه، أن هذا الدعم المقدم لصيادي المحافظة، سيسهم في تحسين وضع الصيادين، شاكرًا الجهات الداعمة والمنفذة للمشروع، وخاصة وكالة المنشآت الصغيرة والأصغر، وكل من ساهم ونزل إلى مواقع الصيادين  للاطلاع على حياتهم المعيشية الصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى