وزير النقل يبحث الشراكة مع إجهام للطاقة والتعدين

> عدن «الأيام»خاص:

> التقى وزير النقل د. عبدالسلام صالح حميد، أمس الخميس، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إجهام للطاقة والتعدين المحدودة.

اللقاء شهد مناقشة النتائج التي توصلت إليها اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة القبطان علي الصبحي وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والمواني، وعضوية رئيس مجلس إدارة مواني البحر العربي وعدد من أعضاء اللجنة الوزارية في قطاع النقل والمكلفة بصياغة وإنجاز عقد امتياز إنشاء لسان بحري للتصدير كأحد مكونات مشروع استثمار الحجر الجيري في محافظة المهرة، وفق نظام الاستثمار (B.O.T).

من جانبه عبر وزير النقل عن ترحيبه بالقطاع الخاص للاستثمار البحري في مجال المواني، وكافة قطاعات النقل، مؤكدًا على تقديم الوزارة كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مثل هذه المشاريع الحيوية والهامة والاستراتيجية، والهادفة لخدمة تنوع الصادرات وتشجيع قطاع التعدين للتصدير إلى الأسواق العالمية ولما من شأنه خدمة الاقتصاد الوطني وتشغيل العمالة.

واختتم الوزير حُميد اللقاء بتقديم الشكر لرئيس اللجنة وأعضاءها على الجهد المبذول في إنجاز المهمة في وقت قياسي ووضع اللمسات الأخيرة، حيث من المقرر التوقيع على العقد مطلع الأسبوع القادم.
حضر وقائع اللقاء كلًا من بسام المفلحي مدير مكتب الوزير، وعتيق باحقيبة مدير الشؤون القانونية للوزارة، ووضاح اليمن الحريري المستشار الفني للجنة، وخالد سالم باجندوح مدير الشؤون القانونية بمؤسسة مواني البحر العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى