​تدريب 60 شرطية للتعامل مع قضايا النساء والأطفال بعدن ولحج وأبين

> عدن «الأيام» خاص

>
بدأت، اليوم بالعاصمة عدن، أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية بمحافظات عدن لحج أبين.

الدورة التي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على مدى 6 أيام، تهدف إلى تطوير مهارات 60 مشاركة من الشرطة النسائية، في التعامل مع قضايا النساء والأطفال، في إطار مشروع تعزيز بناء قدرات الشرطة النسائية في اليمن، ضمن أجهزة إنفاذ القانون والممول من حكومة هولندا.  

​تدريب 60 شرطية للتعامل مع قضايا النساء والأطفال بعدن ولحج وأبين
​تدريب 60 شرطية للتعامل مع قضايا النساء والأطفال بعدن ولحج وأبين

وأوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي سماح يوسف أن "الدورة تأتي ضمن مشروع تأهيل 600 شرطية بمحافظات عدن ولحج وأبين وتعز ومأرب وحضرموت، بمجال تعزيز النهج القائم على النوع الاجتماعي، ضمن أجهزة إنفاذ القانون، الممول من حكومة هولندا"، معبرة عن الشكر والتقدير لإدارة التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية، ولكل من أسهم في إقامة الدورة التدريبية، منوهة إلى أن هناك مشاريع قادمة ستقدمها المنظمة في هذا الجانب.

حضر الافتتاح مدير عام حماية الأسرة بوزارة الداخلية العميد/ عليا عمر، وكبير المدربين الدكتور عبدالسلام الضالعي، ومدير مكتب رئيس الأكاديمية بوزارة الداخلية  العميد فواز البان، وعدد من منتسبي مدرسة الشرطة بالعاصمة عدن.

وفي ذات السياق دشنت الإدارة العامة لشرطة تعز، صباح أمس، بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، الدورة التدريبية الخاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية ضمن أجهزة إنفاذ القانون والتعامل مع قضايا الأطفال والنساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى