مدير كهرباء أبين: عودة الكهرباء لمنطقة الشيخ سالم ونتطلع لمشروع محطة الكهرباء الـ15 ميجاوات

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين م.محمود مكيش أنه تم إعادة التيار الكهربائي إلى أحياء ومنازل منطقة الشيخ سالم الساحلية، بعد انقطاعه لأكثر من عام، نتيجة الحرب التي دارت بين قوات الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وأدت إلى نزوح الأهالي، وتخريب أعمدة الإنارة، ومحول التغذية الرئيس للمنظومة الكهربائية.

وأكد مكيش في تصريحات، اليوم الاثنين، لـ"الأيام" أنه تم تكليف الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء من أجل استكمال العمل في إعادة تشغيل التيار الكهربائي لمنطقة الشيخ سالم الساحلية، بعد انقطاع عام كامل، وظل الأهالي في ظلام دامس، نتيجة تخريب أعمدة الكهرباء والمحول الكهربائي، حيث وجه محافظ أبين أبوبكر حسين بإعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت ممكن، وإعادة تأهيل الخطوط الناقلة للتيار الكهربائي من أجل أن ينعم الأهالي بهذه الخدمة.

وأشار إلى تركيب محول بقدرة 100K.V.A فولتية 33K.V، وتركيب المحول وكابل منخفض عدد 2 و 3 كتاوت فيوز، إضافة إلى مد شبكة الضغط العالي والمنخفض من قبل فريق التركيبات 11kv، ليتم بعدها تشغيل وإعادة التيار الكهربائي لأهالي المنطقة بعد انقطاع طويل.
وأضاف أن المؤسسة عملت على إعادة التيار الكهربائي للأهالي في منطقة شقرة الساحلية، من خلال أعمال صيانة وتأهيل التيار، وتوالت الجهود المبذولة لخدمة المواطن في مختلف المناطق بمديريتي زنجبار وخنفر، ونعمل وفق الإمكانيات المتاحة لدينا.

وأردف قائلًا: نقوم بالمتابعة المستمرة من أجل أن يتم البدء في محطة الكهرباء الـ15 ميجاوات من الطاقة المشتراة، بعدما حددنا المكان لها في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار، وهي منحة من قبل مجلس الوزراء للمؤسسة كحالة إسعافية، متمنيًا أن يتم تركيبها خلال فترة قصيرة، ما سيحفف معاناة المواطنين من التيار الكهربائي في ظل الحرارة المرتفعة هذه الأيام.

وعبر الأهالي في منطقة الشيخ سالم الساحلية عن شكرهم لمؤسسة الكهرباء على الجهود التي بذلوها في إعادة تشغيل التيار الكهربائي إلى منازلهم بعد انقطاع دام عام كامل نتيجة للأحداث العسكرية التي أرغمتهم على الهروب، وتعرض خطوط النقل للتيار الكهربائي والمحول الكهربائي للتدمير.
وطالب الأهالي محافظ أبين أبوبكر حسين سالم ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح البلعيدي توصيل خدمة المياه إلى منازلهم التي هي أيضًا تعرضت للدمار، وأصبحوا يعانون الأمرين نتيجة انعدام خدمة المياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى