​توقيع اتفاقية المرحلة الثالثة لإدارة وتشغيل مركز الغسيل الكلوي بالضالع

> عدن «الأيام» خاص

>
وقع محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، في العاصمة عدن اليوم الاثنين، ومركز الملك سلمان للإغاثة، اتفاقية تنفيذ المرحلة الثالثة لإدارة وتشغيل مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة.

وتتضمن الاتفاقية تهيئة المبنى وتأمين أسرة مرضى الغسيل الكلوي والمستلزمات الإدارية وقطع الغيار، إضافة إلى تأمين مواد ومستهلكات تكفي لما يزيد على 6 ألف غسلة، وتوفير وجبات غذائية للمرضى، ومواد صحية ومنظفات ومطهرات والتعاقد مع موظفي الكادر الطبي العام والمتخصص والفني والإداري والهندسي والخدمات العامة.

وقال محافظ الضالع، عقب التوقيع، إن تنفيذ المرحلة الثالثة ستدعم استمرار عمل مركز الغسيل الكلوي في تقديم المساعدات الطبية والمحاليل لإنقاذ المرضى من المواطنين بالمحافظة والمحافظات المجاورة لها، مشيدا بجهود مركز الملك سلمان لدعمه القطاع الصحي للمحافظة، بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن، مجددا دعم السلطة المحلية لتنفيذ مثل هذه المشاريع في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن، أن المركز يولي حرصا واهتماما في تقديم خدمة الاستصفاء الدموي للمستفيدين من مرضى الفشل الكلوي وفق المعايير الصحية؛ لتخفيف معاناتهم والحفاظ على حياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى