​البدء بإعادة تأهيل مبنى الصحة بزنجبار قريبا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> ​أفاد مدير مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية زنجبار بمحافظة أبين عبدالقادر باجميل، أن أعمال التأهيل والترميم لمبنى الصحة ستبدأ قريبًا حسب الاتفاق مع المنظمة الداعمة للمشروع.
وقال باجميل بأن مناقصة المشروع رست على الشركة العالمية، والتي بدورها ستنفذ أعمال إعادة التأهيل لأقسام العيادات الخارجية ومكاتب الإدارة، وجميع ملحقاتها خلال شهرين من بدء التنفيذ.

وأكد لـ"الأيام" أنه تم عمل التسهيلات لبدء التنفيذ من قبل الشركة العالمية، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي يبذلونها لإعادة البنية التحتية التي تعرضت للدمار والتخريب، حيث أن تدخلات منظمة اليونسيف الداعمة للمشروع سيكون لها الأثر الكبير في هذا الجانب، حد قوله.

وأضاف "نعمل وفق الإمكانيات المتوفرة لدينا، حيث قمنا بإعادة تأهيل وترميم الوحدة الصحية بمنطقة الشيخ سالم، والوحدة الصحية بحارة الطميسي، والوحدة الصحية بحارة عمودية بمدينة زنجبار، وذلك بفضل الدعم الذي تقدمه المنظمات الإغاثية، وهناك تدخلات كثيرة من قبل المنظمات الدولية والإغاثية في القطاع الصحي، من خلال دعم مستشفى زنجبار، ومركز الأمومة والطفولة وبعض الوحدات الصحية بزنجبار، كما أن هناك جهود كبيرة تبذل من قبل السلطة المحلية من خلال الدعم الذي تقدمه، وتذليل الصعوبات التي تواجهنا".

وأشار إلى أنه "تم بناء قسم الإسهالات بمستشفى زنجبار، بدعم من قبل السلطة المحلية، وأيضًا بناء قسم الحجر الصحي لمرضى فيروس كورونا المستجد، بدعم من قبل منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى الجهود التي يبذلها مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة د. جمال أمذيب في متابعة الجهات ذات العلاقة لتوفير الدعم من المستلزمات الطبية والأدوية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى