توغل عسكري من جنوب تعز إلى أراض جنوبية بلحج

> طورالباحة "الأيام" خاص

> تشهد مناطق محاذية لمديرية طور الباحة، منذ أمس الأول الخميس، حالة من التوتر العسكري بين كتيبة الحماية لجبال ذنوبة و قوات تابعه للمحور، عقب قيام الأخير باستقدام تعزيزات، والسيطرة على بعض المواقع المطلة على مناطق الصبيحة، حيث يعزز كل طرف قواته لمنع الآخر من التوسع في تلك السلسلة الجبلية الهامة.

وقالت مصادر محلية بمديرية طور الباحة إن قوات من محور طور الباحة العسكري التابع للعميد أبوبكر الجبولي، المقرب من جماعة الإخوان، استحدثت مواقع جديدة في شرق جبل إرف وجبال ذنوبة البورحة، وهي مواقع تطل على المديرية.

وأوضحت تلك المصادر أن قوات محور طورالباحة العسكري، التابع لجماعه الإخوان، تقوم بعمليات توسع وزحف باتجاه المناطق الجنوبية الغربية، حيث قاموا باستحداث مواقع في حصن المدحر وحجار المعجاز وهذي المواقع من جبال منطقة ذنوبة مديرية طور الباحة لحج.

وأشارت تلك المصادر إلى أن عمليات التوسع التي أقدمت عليها قوات من محور طور الباحة العسكري، قوبلت بحالة من الاستعداد العسكري من كتيبة الدفاع عن جبال ذنوبة التي تسيطر على مواقع صدان وموقع الصادة وشرف الجرح بجبال ذنوبة

وأوضحت تلك المصادر أن توترا عسكريا وقع بين قوات كتيبة الحماية وقوات محور طور الباحة العسكري على موقعين عسكريين، هما حصن المدحر وحجار المعجاز بجبال ذنوبة؛ إذ تعد تلك المواقع هامة، لإشرافها على مناطق الصبيحة من الجهة الشرقية لمديرية طور الباحة وخبت الرجاع، ومن الجهة الغربية تطل على مديرية المضاربة ورأس العارة.

وقال قائد كتيبة الدفاع عن جبال ذنوبة وإرف حميد علي تتوي الحميدي إن المواقع التي استحدثتها القوات الإخوانية بقياده الجبولي هي مواقع جنوبية، وعلى تلك القوات أن تنسحب وتعود إلى تمركزها السابق في حدود الشمال، لأن جبال ذنوبة تقع في الحدود الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى