لجنة الفقيد خالد صالح للشطرنج: البطولة تقديرا وعرفانا لهذا الفقيد القائد الرياضي

> حاوره/ ناصر محمد عبدالله

> أكد الأخ/ محسن عوض سنان الخليفي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الفقيد خالد صالح للشطرنج، أن بطولة فقيد الوطن والحركة الرياضية، خالد صالح حسين هي باكورة نشاط الاتحاد العام للشطرنج للعام 2021م، وذلك بعد التوقف الإجباري بسبب جائحة كورونا، وتنفيذاً لتوجيهات الأستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة.

جاء ذلك في حديث خاص لصحيفة «الأيام» قال فيه: بإذن الله تعالى ستشهد الفترة القادمة، والنصف الثاني من العام الحالي 2021م تنظيم البطولة الدولية الثانية للشطرنج، وإقامة العديد من المناشط والبطولات الشطرنجية للعديد من الفئات العمرية، إلى جانب المشاركة خارجياً في العديد من البطولات العربية والآسيوية والدولية التي ستقام خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وأضاف: وبالعودة إلى بطولة الفقيد خالد صالح للشطرنج، والتي نظمت تقديراً وعرفاناً للفقيد القائد الرياضي خالد صالح حسين، ولما قدمه خلال سنين عمره حتى وفاته من دور كبير وإسهامات جليلة للوطن والحركة الرياضية عامة، ولما قدمه لنا في اتحاد الشطرنج بشكل خاص، فإننا نستطيع القول، إن البطولة سارت وفقاً لما هو مخطط لها بتنظيم راقٍ وبمنافسات قوية، ومشاركة عشر محافظات من محافظات الوطن المحررة بعدد غير مسبوق.

ولذلك، فإننا هنا ننتهز الفرصة لنسجل شكرنا وتقديرنا الجم لنائف البكري وزير الشباب والرياضة على رعايته للبطولة، والأستاذ أحمد حامد لملس محافظ عدن على استضافة عدن للبطولة.
كما أننا نسجل بالغ تقديرنا واحترامنا للأخ د. صبري عبد المولى رئيس الاتحاد العام للشطرنج، والأخت الأستاذة رويدا عبدالسلام، أمين عام الاتحاد على جهودهما الملوسة في إنجاح البطولة من خلال المتابعة المستمرة لكل لجان البطولة، وكل ما يتعلق بها تنظيماً ومنافسات.

وفي تسليط الأضواء على نشاط مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة خلال النصف الأول من العام الحالي والأنشطة المتوقعة إقامتها خلال النصف الثاني من هذا العام، قال الأخ محسن عوض سنان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة: "خلال النصف الأول من العام الحالي 2021م، قد استضافت المحافظة بدعم من الأستاذ محمد صالح بن عديو، معسكري المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ومنتخب الشباب لكرة القدم كسابقة تاريخية تحدث لأول مرة في تاريخ محافظة شبوة، وقد أشاد الاتحاد العام لكرة القدم بهذه الاستضافة وكرم الضيافة، وذلك من خلال رسائل الإشادة التي تلقيناها من الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم، ونائبه الأخ حسن باشنفر، وتمت إقامة العديد من البطولات في ألعاب القوى والشطرنج، وشاركنا بأبطالنا في نهائيات هذه الألعاب التي نظمت في العاصمة عدن، وتمت أيضاً في الشهر المنصرم يونيو إقامة دورة للحكام المستجدين والترفيعية، والتي حاضر فيها الحكم الدولي السابق حسين شقران".

وأضاف: وفي إطار السعي والعمل على بناء البنية التحتية للرياضة في شبوة، فقد تم استكمال العمل في تسوير ملعب (البراح) التابع لنادي طليعة حبان، ويجرى العمل على بناء المنصة الرئيسية ومنصة كبار الضيوف لملعب الفقيد الخليفي، وإن شاء الله بعد عودة النشاط الرياضي -وفقاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة نايف البكري بدءاً من هذا الشهر الحالي يوليو- سوف يستضيف ملعب (البراح) في حبان بطولة الشهيد البطل أحمد علي باحاج محافظ شبوة السابق بمشاركة كافة أندية المحافظة.

وختم حديثه: إلى أنه يجرى التحضير لإقامة دورة حكام كرة الطائرة، وكذلك التحضير لتنظيم بطولة الكرة الطائرة الشاطئية لأول مرة في محافظة شبوة على شاطئ (بئر علي) في منتجعه السياحي، هناك العديد من الأنشطة في العديد من الألعاب والفعاليات الثقافية والشبابية والرياضية والاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى