​مشرفون عسكريون لمراقبة المرافق الحكومية بتعز

> تعز "الأيام" خاص

>
أعلن بتعز عن تشكيل كتائب عسكرية تابعة للمحور العسكري، وتعيين مشرفين عسكريين لمراقبة أداء المرافق الحكومية التي يدخل إغلاقها الأسبوع الثاني من قبل مسلحين منتمين لجيش المحور.

وأعلن أمس الخميس، عن عملية تسليم واستلام مدير مكتب الضرائب الجديد فهمي العريقي "المحسوب على الإصلاح  بقرار من وزير المالية" بمساندة اللجنة المكونة من "قيادة كتائب محور تعز وجرحى تعز" وفق ما أورده إعلام مكتب الضرائب بتعز.

"كتائب المحور" عبارة عن تشكيل عسكري إخواني تم الإعلان عنه في وثيقة نشرها أحد ضباط المحور أمس خاطب فيها مديري المرافق الحكومية، وطالبهم باستئناف العمل تحت إشراف الجيش "لحماية ومراقبة سير العمل في المكاتب بما يحقق المصلحة العامة ومحاربة الفساد".

وقالت مصادر "الأيام"، إن تشكيل كتائب المحور يأتي لفرض مشرفين على الطريقة الحوثية في المرافق الحكومية بعد صدور توجيهات من رئاسة الوزراء بتمكين مديري عموم جدد لم يتمكنوا من استلام مهامهم بسبب تعنت المديرين الموقوفين، وجلهم محسوبون على حزب الإصلاح صدرت قرارات بتوقيفهم من قبل المحافظ نبيل شمسان بناءً على مذكرات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وطبقاً للمصادر، فإن توجهات الإخوان لفرض لجان ثورية ومشرفين على المرافق الحكومية، أتى بعد إدانة مدير مكتب النقل المحسوب على الإصلاح من قبل محكمة الأموال العامة والحكم عليه  بالسجن خمسة أشهر مع النفاذ المعجل، ورفض دفوعه المقدمة للمحكمة بسبب تمرده وإعاقته للعمل ورفضه لتسليم ختم المكتب.

محكمة الأموال العامة كانت قد أطاحت منتصف الأسبوع الماضي بمدير مؤسسة الكهرباء، وهو الآخر محسوب على الإصلاح، وحكمت بسجنه بسبب تمرده على قرار إقالته من المنصب بناءً على تقارير رسمية بفساده.

وبحسب مصادر "الأيام" يتبقى مدير مكتب التجارة والصناعة أحمد عبد الكريم المجاهد، وهو آخر المديرين المتمردين المحسوبين على الإصلاح يتوقع أن يسلم المكتب للمدير الجديد عدنان الحكيمي خلال الأيام المقبلة.

اللجنة الثورية العسكرية التابعة للمحور، بحسب مصادر "الأيام"، تضم في عضويتها قيادات عسكرية إخوانية مقربة من مستشار المحور القيادي الإخواني، والحاكم العسكري (سالم) مرتضى اليوسفي، ومحمد سعيد، ومحمد الصنديد، ومفضل الحميري، ولجنة الجرحى التي أوكلت لها مهام إغلاق المرافق المدنية، ويرأسها فهد هزبر وعضويته طاهر القحطاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى