​ورشة تدريبية حول "الصحافة الإنسانية" في عدن

> عدن "الأيام" خاص

> بدأت اليوم الأحد في كبرى المدن الجنوبية عدن فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بـ"الصحافة الإنسانية" للصحفيين والصحفيات في محافظات عدن، لحج وأبين.

الورشة التي تنظمها مؤسسة الصحافة الإنسانية "Hjf" بالتعاون مع صحيفة الأيام وبدعم "مجموعة العمل من أجل الجنوب - كندا"، تستهدف 15 صحفيًا وصحفيّة من المحافظات الجنوبية الثلاث، وتستمر لمدة 3 أيام متتالية للفترة من 11 - 13 يوليو 2021.

تتوزع أيام التدريب بين نشوان العثماني، المعيد بكلية الإعلام جامعة عدن، وعبدالرحمن أنيس، مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر الحكومية، إلى جانب بسام القاضي رئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية، مراسل صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

تتمحور عديد المواضيع حول دور الصحافة في المجتمع، وأخلاقياتها ومبادئها، إلى جانب ماهية هذا النوع من الصحافة، ومدى الاحتياج للقصص الإنسانية، وكيفية كتابتها وتغطية مجالاتها المختلفة، فيما تتجه نحو أنسنة الإعلام وتوظيفه لخدمة القضايا الإنسانية، ضمن علاقة فاعلة بين منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في تغطية القضايا الملحة.

 الصحافة الإنسانية (Hjf)، المنتمية للمجتمع المدني، مؤسسة مستقلة وغير حكومية تأسست في العام 2019، بترخيص رقم (385). متخصصة في تطوير الصحافة الإنسانية، وتعمل في 4 وحدات تخصصية، هي: التكوين المهني والتطوير الإعلامي، النوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي، الدراسات والبحوث الإعلامية وحقوق الإنسان، الصحافة الإنسانية والشراكة المجتمعية. فيما تسعى إلى أنسنة الإعلام وتوظيفه لخدمة القضايا الإنسانية والمجتمعية بحياد ومهنية واحتراف. مقرها مدينة عدن الجنوبية, اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى