​تدريب 60 شرطية للتعامل مع النساء والأطفال بعدن ولحج وأبين

> عدن «الأيام» خاص

>
بدأت بالعاصمة عدن اليوم الثلاثاء أعمال الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية بمحافظات عدن ولحج وأبين.

وتهدف الدورة، التي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على مدى 6 أيام، إلى تطوير مهارات 60 مشاركة من الشرطة النسائية، في التعامل مع قضايا النساء والأطفال، في إطار مشروع تعزيز بناء قدرات الشرطة  النسائية في اليمن، ضمن أجهزة إنفاذ القانون، الممول من حكومة هولندا.  

و أكد المدير العام لإدارة التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية، العميد عبدالكريم النون، الأهمية التي تكتسبها الدورة في تعزيز قدرات الشرطة النسائية في التعامل مع قضايا النساء والأطفال، مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود في إعادة تأهيل الشرطة النسائية  وهيبتها في حفظ الأمن والاستقرار، داعيا المشاركات إلى الاستفادة من برنامج الدورة الذي سيعزز دورهن العملي في الميدان.

 وأوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي سماح يوسف أن "الدورة تأتي ضمن مشروع تأهيل 600 شرطية بمحافظات عدن ولحج وأبين وتعز ومأرب وحضرموت، بمجال تعزيز النهج القائم على النوع الاجتماعي، ضمن أجهزة إنفاذ القانون والممول من حكومة هولندا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى