الجعدي: د. حسن العبد حالة استثنائية من العطاء في مسارات النضال من أجل القضية

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أقامت اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي وكلية الزراعة بجامعة عدن، اليوم الثلاثاء فعالية أربعينية لتأبين للفقيد أ.د. حسن صالح حسن العبد، عضو اللجنة الاقتصادية العليا بالانتقالي الجنوبي سكرتير الدائرة السياسية لمنظمة الحزب بلحج عضو اللجنة المركزية، في مديرية تبن محافظة لحج.


وفي كلمة له خلال التأبين أكد نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل محمد الجعدي، أن الفقيد مثّل حالة استثنائية من العطاء في مسارات النضال من أجل قضية الجنوب العادلة ونذر نفسه للدفاع عنها منذ انطلاق ثورة الجنوب التحررية في 7/7 1994، وحتى يوم رحيله.

وأضاف: "لقد خسرنا برحيل د. حسن صالح العبد هامة وطنية جسورة وقامة علمية لن تعوض في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الجنوب جراء الحرب الكارثية التي تشن ضده، ولا يسعنا إلا أن نبتهل للمولى عز وجل أن يتغمد فقيدنا بواسع رحمته". 


من جانبه دعا عبد الباري قاسم الحربي، السكرتير الثاني لمنظمة الحزب بالمحافظة لحج قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى إجراء حوار واسع يشمل كل القوى الجنوبية وتعزيز وحدة الصف الجنوبي انطلاقًا من مبدأ التصالح والتسامح الذي كان الأرضية الصلبة لانطلاق المارد الجنوبي وتحقيق الانتصارات التي تحققت حتى الآن.

وقال: "الفقيد ساهم مع رفاقه بعد حرب صيف 94م الظالمة في محاولة تصحيح مسار الوحدة وناضل ضد جبروت المعتدين الأمر الذي دفع القوات المحتلة إلى الزج به ورفاقه في زنازين المحتل".


وألقيت في الحفل العديد من الكلمات من قبل أسرة الفقيد واللجنة التحضيرية لفعالية التأبين وعمادة كلية الزراعة أكدت جميعها على مناقب الفقيد ودوره النضالي والأكاديمي، وعدد من القصائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة الحزينة. هذا ووزعت اللجنة التحضيرية كتابًا عن الفقيد يحوي العديد من الوثائق والكتابات والصور التاريخية  عن الفقيد أ . د حسن العبد رحمة الله عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى