تحضيرات لإشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نظمت الإدارة القانونية بالسلطة المحلية لحج، اليوم الأربعاء، لقاء تشاوريًا موسعًا للتحضير لإشهار اتحاد عام الحقوقيين الجنوبيين بالمحافظة، بحضور رئيس الدائرة القانونية بالأمانة العامة د. صالح المرفدي، وبرعاية المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادة نادي القضاة الجنوبي، ونقابة المحاميين الجنوبيين، ورجال القانون ومستشارين في مجالي القضاء والقانون بالمحافظة.

وأشار رئيس الدائرة القانونية د. صالح المرفدي في اللقاء إلى الأهداف العامة للاتحاد المزمع إشهاره بلحج، كأول محافظة على مستوى الجنوب تمهد لهذا اللقاء والانطلاق نحو تعزيز الجهد القانوني والحقوقي جنبًا إلى جنب، تحت القيادة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، لتوحيد الجهود القانونية ضمن إطار عام يجمع الكل ويعيد للقضاء والقانون هيبته.

من جانبه أكد مدير الإدارة القانونية بانتقالي لحج فوزي الحالمي أن هذا اللقاء تعزيز لموقف نادي القضاة الجنوبي، بما يسهم في تطوير العمل الحقوقي والقانوني بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.
وأوضح رئيس نادي القضاة الجنوبي القاضي حنش الداعري بأن موقف النادي ثابت لا يتزحزح حتى تستعاد هيبة القضاء وتطهيره من الفساد.

وخرج اللقاء التشاوري ببيان أكد فيه الخطوات التي اتخذها نادي القضاة الجنوبي بشأن إصلاح السلطة القضائية، وإعادة تشكيل مجلس القضاء بعيدًا عن التأثيرات الحزبية والفساد المالي.
كما عبر المجتمعون عن رفضهم للبيان الصادر عن حمود الهتار لعدم مشروعيته القانونية.. كما أكد اللقاء على كافة حقوق المحاميين ورجال القانون أسوة بأعضاء السلطة القضائية لما يخدم العدالة.
ودعا اللقاء إلى تفعيل دائرة التوجيه المعنوي بالأجهزة الأمنية والجيش بما يكفل احترام هيبة السلطة القضائية واستقلالها، ومكانة المحامي ورجل القانون واحترامه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى