مناقشة مستوى تنفيذ أعمال إعادة تأهيل وتشغيل ميناء المخا

> عدن«الأيام» خاص:

> أكد وزير النقل، د. عبد السلام حُميد، على ضرورة بذل الجهود ومضاعفتها بما يؤدي إلى سرعة إنجاز ما تبقى من الأعمال الفنية والإدارية المتعلقة بإعادة تأهيل وتشغيل ميناء المخا بمحافظة تعز.
وفي لقاء عقده اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن مع مدير ميناء المخا، د. عبد الملك الشرعبي، وكرس لمناقشة ما تم إنجازه من أعمال وفقًا للتقرير الفني والمالي الخاص بإعادة تأهيل ميناء المخا، دعا وزير النقل، إدارة الميناء إلى سرعة إنجاز الأعمال المتبقية، وبما يضمن افتتاح وتشغيل الميناء.

وعبر الوزير حميد، عن اهتمام وزارة النقل، بافتتاح الميناء في أسرع وقت، ليقوم بالدور المناط به لخدمة عدد من المحافظات المحررة، وخاصة محافظة تعز، مؤكدًا أن الوزارة ستقدم مختلف التسهيلات لإدارة الميناء، ولتعزيز قدرات كادره الوظيفي وتلبية حقوقه القانونية وفق للإمكانيات المتاحة.
ولفت د. عبدالسلام، إلى أن الوزارة تحرص على التنسيق المشترك مع قيادة محافظة تعز، بما يكفل تفعيل أداء النقل البحري لرفد خزينة الدولة بالإيرادات، ومحاربة الفساد والحد من عملية التهريب.
من جانبه استعرض مدير ميناء المخا، الوضع الراهن للميناء، والجهود المبذولة لتنشيط أداءه، وتحسين خدماته، للقيام بدوره الريادي في المساهمة بعملية تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى