مباحثات يمنية مصرية حول أمن البحر الأحمر وتأمين الملاحة الدولية

> الرياض «الأيام» خاص

> تناول لقاء جمع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، بسفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن، أحمد فاروق، اليوم الأربعاء، التحضيرات الجارية لتفعيل انعقاد اللجنة العليا اليمنية المصرية المشتركة، والجهود المبذولة لرعاية اليمنيين وإيلائهم الاهتمام اللازم في مصر، إضافة إلى المواقف المشتركة تجاه عدد من القضايا، وفي مقدمتها أمن البحر الأحمر وتأمين الملاحة الدولية، وتفادي كارثة خزان صافر الذي تستخدمه جماعة الحوثي للابتزاز السياسي.

كما تمت مناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن، والتطورات الأخيرة بما في ذلك الجهود الجارية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، إضافة إلى رؤى البلدين إزاء عدد من القضايا الإقليمية وتنسيق المواقف المشتركة.

وأكد د. معين موقف اليمن الداعم لمصر في حماية أمنها القومي وحماية حصتها في مياه النيل وجهودها للتوصل إلى حل في موضوع سد النهضة، مشيراً إلى أن اليمن ستكون دوماً إلى جانب أشقائها في مصر بمختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الجهود الجارية لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً مع استمرار رفض وتعنت المليشيات تجاه كل مبادرات السلام وتصعيدها المستمر واستهدافها المتكرر للمدنيين والنازحين تنفيذاً لأجندة ومشروع إيران التخريبي في المنطقة.

من جانبه، جدد السفير المصري موقف بلاده الثابت في دعم اليمن، مشدداً على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والعمل من أجل تمكين حكومة الكفاءات السياسية من أداء أعمالها، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى