600 ريال للتر.. المكلا تشتعل غضبا ضد ارتفاع أسعار الوقود

> المكلا «الأيام» خاص:

>
600 ريال للتر الوقود في حضرموت النفط
توسعت، مساء أمس الأحد، رقعة الاحتجاجات الشعبية الرافضة للتسعيرة الجديدة المرتفعة للمشتقات النفطية في حضرموت وهي -المنتج الأكبر للنفط في اليمن-، والتي أقرت زيادتها شركة النفط أمس الأول بواقع 100 ريال، ليبلغ سعر اللتر الواحد بـ 600 ريالاً.

600 ريال للتر الوقود في حضرموت النفط
600 ريال للتر الوقود في حضرموت النفط

وبدأ الاحتجاج الشعبي عند منتصف نهار أمس بقطع الطرق الرئيسية لمدينة المكلا عاصمة المحافظة، وبدا دخان يتصاعد في عدة أحياء وشوارع متفرقة، حيث أضرم محتجون النيران بالإطارات وسدوا الطرق بالأحجار والمعدات المتهالكة.

قطع الطريق بالمعدات
قطع الطريق بالمعدات

وأظهرت مقاطع فيديو العشرات يهتفون ضد السلطات المحلية والحكومية، وطالبوها بالتراجع عن قرار الزيادة الذي يلقي بثقله على أجور النقل وأسعار المواد الغذائية بشكل عام بوقت تستمر فيه العملة المحلية بالانهيار أمام العملات الأجنبية.


وعند المساء قال شهود، إن الحركة في المدينة قد شللت تماماً مع استمرار المحتجين بإغلاق الطرق وإقامة حواجز في جميع المنافذ مانعين حركة سير المركبات باستثناء الحالات الإنسانية والمرضية.


وقال مسؤولون في شركة النفط بحضرموت، إن قرار الزيادة نتيجة ارتفاع أسعار العملات ورفض المستوردين توريد الوقود بالأسعار السابقة للسوق المحلية.


وتقوم الحكومة المعترف بها دولياً بعملية تصدير انتاج حضرموت من النفط الخام الذي يصل حاليا الى 45 ألف برميل يوميا من حقول المسيلة التي استأنف انشطته الانتاجية منذ أكثر من 4 سنوات، وكانت آخر شحنة باعتها الحكومة بلغت كميتها مليوني برميل في أبريل الماضي.

قطع الطريق بالأحجار
قطع الطريق بالأحجار

ومن المتوقع أن تستأنف 5 شركات نفطية عمليات الانتاج في حضرموت وشبوة ومأرب خلال الشهرين القادمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى