اتحاد عام كرة السلة يقر تنظيم بطولة كأس الجمهورية للأندية

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> كشف الاتحاد العام لكرة السلة رسمياً ، عن عزمه على تنظيم (بطولة كأس الجمهورية لأندية المحافظات لفئة الرجال) ، وذلك ضمن خطط وبرامج نشاط اللعبة للموسم الرياضي 2020 - 2021م ، وقام بالإعلان عن آلية التصفيات التمهيدية للمرحلة الأولى لأندية المحافظات المشاركة في البطولة ، والتي ستقام بنظام الكل مع الكل من دور واحد في المحافظات التي لديها أربعة أندية كحد أقصى ، بينما ستلعب المحافظات التي يزيد عدد الأندية الممارسة للعبة فيها أكثر من أربعة أندية بنظام (خروج المغلوب) ، شريطة أن لا تلتقي أندية الدرجة الأولى مع بعضها في هذا الدور.

* كما أقر الاتحاد العام تقسيم فرق المحافظات النشطة والمزاولة لنشاط اللعبة خلال السنوات الماضية إلى (6) مجموعات على النحو التالي : (مجموعة صنعاء والمحويت) .. (مجموعة عدن ولحج) .. (مجموعة تعز وإب) .. (مجموعة البيضاء والحديدة) .. (مجموعة وادي حضرموت) ، و(مجموعة ساحل حضرموت) ، حيث سيتأهل فريقان من تجمع صنعاء ، وفريقان من تجمع وادي حضرموت ، وفريق واحد من كل من مجموعات : عدن ولحج ، وساحل حضرموت ، والبيضاء والحديدة ، وتعز وإب للمرحلة الثانية.

* وحدد اتحاد عام كرة السلة نظام المرحلة الثانية التي ستقام بمشاركة (8) أندية متأهلة عن الدور الأول ، حيث ستوزع على مجموعتين : منافسات المجموعة الأولى ستقام منافساتها في صنعاء (بطل ووصيف تجمع صنعاء والمحويت ، وبطل تجمع تعز و إب ، وبطل تجمع البيضاء والحديدة) ، في حين ستلعب منافسات المجموعة الثانية بمدينة سيئون بمشاركة أربعة أندية (بطل تجمع عدن ولحج ، بطل تجمع ساحل حضرموت ، وفريقان من تجمع وادي حضرموت) ، وستلعب بنظام الكل مع الكل.

* أما المرحلة النهائية (المربع الذهبي) فستقام في الصالة المغطاة بمحافظة عدن ، وسشهد مشاركة أول وثاني (مجموعة صنعاء ومجموعة سيئون) ، وتلعب بنظام الكل مع الكل من دور واحد (جمع النقاط) على أن يتم تحديد بطل كأس الجمهورية ، والوصيف ، وصاحب المركز الثالث من خلال النتائج المحققة وجمع النقاط للفرق المشاركة.

* هذا وأهاب اتحاد عام كرة السلة بأندية اللعبة في المحافظات سرعة استكمال وإتمام عملية القيد والتسجيل، والاستعداد الجيد للبطولة من أجل الظهور وتسجيل الحضور المشرف خلال المنافسات ، والإسهام في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة .. علماً أن بطولة كأس الجمهورية تعتبر باكورة أنشطة الاتحاد العام لكرة السلة ، والتي ستعقبها بطولات على مستوى جميع الفئات العمرية السلوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى