​عدن.. تدهور المعيشة يدعو صندوق الرعاية لتثبيت حالات جديدة

> عدن «الأيام» خاص

>
​لفت مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن ماجد أحمد الشاجري في حديثه لوسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، إلى أنه يجري تحديث البيانات، وتثبيت حالات جديدة، في ظلّ الوضع الذي يعانيه سكان مدينة عدن، ضمن برنامج العمل للصندوق الذي يسعى لتنشيط مهام توليه، والإشراف على أكثر من 40 ألف مستفيد ومستفيدة، في جميع مديريات العاصمة عدن منذ 2014، وفي حديثه، أكد مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية أن إدارة الصندوق لديها برنامج متكامل لتفعيل نشاط الصندوق في مختلف المجالات الإدارية والخدماتية، وتحديث البيانات، وفتح علاقات واسعة مع مختلف المنظمات والجهات الدولية المانحة، بما يخدم المستفيدين من رعاية الصندوق.

وأضاف أن البرنامج يركز بدرجة أساسية على إعادة تفعيل دور مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن، برئاسة المحافظ أحمد حامد لملس، وفقًا للقانون، ولما من شأنه حل الكثير من الإشكاليات، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل الصندوق في استمرار تقديم الخدمة للفئات المحتاجة للدعم والمساعدة.

يأتي كل ذلك، لتحقيق الاستفادة الدائمة للأسر الفقيرة والأشد فقرًا من خلال التنسيق مع المنظمات المانحة لدعم برامج التعليم والتدريب والتأهيل، كتنظيم الدورات التدريبية للمستفيدين في المجالات المهنية والحرفية والنوعية كالخياطة، وإقامة المشاريع الصغيرة التي تدر دخلًا بصفة مستمرة للمستفيدين وغيرها.

وأشار الشاجري إلى أهمية التعاون مع منظمة اليونيسيف والبنك الدولي، والذي أثمر عن صرف الحوالات النقدية، بالإضافة إلى وجود مشروع التكامل الاجتماعي المرحلة الثانية، والذي يستهدف الحالات الأشد فقرًا.
وأوضح ماجد الشاجري أن العمل في أول أيام الدوام الرسمي يسير بوتيرة عالية، وأن نسبة الحضور تزيد عن 95 % خلال أول يومين من بدء الدوام بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وفي الختام وجّه مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية شكره لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، على دعمه وجهوده في إنعاش وتطوير عمل صندوق الرعاية بعدن لما فيه المصلحة العامة، وخدمة المستفيدين، وفتح آفاق جديدة لتحقق الاستدامة والاستمرارية في دعم الأسر الفقيرة، والفئات المشمولة بالرعاية الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى