إجراءات مشددة لتفعيل عمل النظافة بالعاصمة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أقر الاجتماع الموسع لقيادات ومديري ورؤساء أقسام النظافة والذي انعقد، اليوم الأربعاء، برئاسة المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن م. قائد راشد أنعم، عددًا من الإجراءات المشددة الهادفة لديمومة واستمرارية تحسين وتطوير أعمال النظافة في كل أحياء ومناطق ومديريات مدينة عدن الثمان.

وتمثلت تلك الإجراءات بما يلي: "إلزام مديري المناطق ورؤساء أقسام النظافة وتحميلهم مسؤولية تنفيذ خطط العمل"، "تقسيم المديريات إلى مربعات، وتوزيع العمال وفقًا للاحتياج، "إلزام جميع العمال بالحضور وتوزيع عملية المناوبة "صباحًا، ظهرًا، مساءً"، "توزيع المناوبة في أيام العطل "الجمعة، السبت" حتى يتم استفادة جميع العمال من مبالغ الحوافز التي تصرف لهم بشكل فوري". الالتزام برفع تقرير عن النشاط والمتغيبين".

كما تضمنت الإجراءات "تفعيل مبدأ التدوير الوظيفي بما في ذلك نقل مواقع عمال النظافة"، "تفعيل عملية الإشراف والرقابة اليومية والتحضير اليومي من مواقع العمل، إلزام مدير الشؤون الإدارية بتحرير إنذارات للمنقطعين عن العمل من العمال واستبدالهم بآخرين إذا اقتضى الأمر ولو بالأجر اليومي"، "إلزام السائقين بالحفاظ على السيارات وعدم استخدامها للمنافع الخاصة أو إسناد قيادتها لغيرهم".

بالإضافة "اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين"، "ترشيد عدد العمال بِعَدِّ الغرافات وجدولة أعمالها في المديريات، خصوصًا ما يتعلق برفع المخلفات".
إلزام رؤساء الأقسام في المديريات بالحضور الروحي والجسدي بين أوساط عمال النظافة، وتقوية علاقاتهم ببعضهم، واتباع الأساليب الإدارية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين أولًا فأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى