الصحة تطلق رسميا منصة إلكترونية لحجز لقاحات كورونا

> عدن «الأيام» خاص

>
​أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة المناصفة، اليوم الأربعاء، منصتها الإلكترونية الرسمية، عبر الموقع الرسمي للوزارة، للتعامل عبرها ولتسهيل الإجراءات للتسجيل المسبق للراغبين بأخذ اللقاح.

جاء ذلك خلال عقد د. علي أحمد الوليدي، وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد 19 بعدن أمس، مؤتمر صحفي، حضره عدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، استعرض فيه نتائج حملة التحصين ضد مرض كوفيد 19 بجولتيه الأولى والثانية.

وأشار إلى أنها سجلت نسب التحصين بالجولة الأولى الممتدة من 20 أبريل حتى 18 يوليو الجاري نسبة 86 % بتحصين 305 ألف و572 من إجمالي المستهدفين البالغ 317 ألف شخص، فيما سجلت الجولة الثانية نسبة 76 % بتحصين 14 ألفا و902 شخص.

وأثنى د. الوليدي على الدعم والمؤازرة للوزارة من شركاء القطاع الصحي في البنك الدولي، وحلف كوفاكس، وحلف اللقاح العالمي، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومنظمتي الصحة العالمية، واليونيسف.

وأوضح وكيل الوزارة د. علي الوليدي، في المؤتمر الصحفي بعدن، أن الوزارة ستستلم الأسبوع المقبل 151 ألف جرعة من لقاح جونسون أند جونسون، من حصة اليمن البالغة 504 آلاف جرعة، فيما ستصل منتصف أغسطس المقبل 360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا، ستعمل الوزارة على توزيعها على المحافظات بعد الانتهاء من إعداد الأدبيات الخاصة بها.

وقال د. الوليدي إن تدريبات فنية ستعقد لمنسقي وعمال التحصين على مستوى المحافظات والمديريات والمرافق الصحية عن لقاح جونسون أند جونسون ذو الجرعة الواحدة، وثمن الدكتور الوليدي جهود الكادر الصحي الذي عمل في ظل الظروف الاستثنائية، متمنيا الصحة والسلامة للجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى