ورشة قانونية توصي بمعاقبة مرتكبي الانتهاكات بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

> ​أكدت ورشة العمل القانونية الأولى التي نظمتها منظمة شباب شبوة اليوم الإثنين، بالتعاون مع مؤسسة شركاء اليمن، على أهمية التزام مأموري الضبط القضائي باللوائح والنظم القانونية المنظمة لعملهم، وشددت على ضرورة احترام الحقوق العامة للمواطنين، ومعاقبة جرائم الانتهاكات لها.
وأوصت بعقد ورشات عمل ودورات تدريبية للتوعية بأهمية توحيد إجراءات الضبط والتحقيق، والتنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية بالمحافظة، والتكامل في عملها القانوني في هذا الاتجاه، وعدم السماح بمنازعة الصلاحيات فيما بينهم.

وطالبت بضرورة إنشاء شرطة نسوية بالمحافظة، واضطلاع وسائل الإعلام بدورها في نشر الوعي القانوني بين أوساط المجتمع، وحسن اختيار الكوادر الأمنية التي تمثل الواجهة الحقيقة لعملها الأمني والسمعة الطيبة لمؤسساتها.

وتناولت ورقة العمل -المقدمة للورشة التي أدارها عضو نيابة شرق المكلا القاضي رضوان الأحمدي، وشارك فيها كوكبة من رجال السلطة المحلية والنيابة العامة والمحامون والأجهزة الأمنية بالمحافظة- إجراءات الضبط القضائي وفقا للدستور والقانون، وصفات واختصاص مأموري الضبط القضائي والصلاحيات المخولة لهم، والمبادئ العامة والإجراءات المتبعة في الضبط والتوقيف وتقييد الحرية.

وفي الورشة، نوه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة، ورئيس المنظمة المهندس أحمد خيران، بأهمية الورشة، ونوعية المشاركين فيها من الكوادر القضائية والأمنية والإعلامية بالمحافظة، مؤكدين دورها في تعزيز الثقافة القانونية واحترام النظام والقانون.
وتطلع هشلة وخيران للعمل على تنفيذ مخرجاتها وتوصياتها الفنية والقانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى