​لجنة قضايا الثأر بلحج تقر خطتها للبدء بالعمل

> طور الباحة «الأيام» خاص

>
أوضح الدكتور فهمي الهبوب المستشار القانوني والناطق الإعلامي للجنة معالجة قضايا الثأر بمديريات الصبيحة أن تشكيل لجنه لمعالجة قضايا الثأر بمديريتي طورالباحة والمضاربة ورأس العارة جاء نتيجة اجتماعات متتالية للقيادات العسكرية والأمنية من أبناء الصبيحة بمختلف انتماءاتهم، واجمعوا على اختيار هذه اللجنة لوقف الاقتتال ووأد ظاهرة الثأر ونشر السلم والأمن وبث الوعي بخطورة هذه الظاهرة على المنطقة.

وقال في تصريح لوسائل الإعلام إن اللجنة عقدت أول اجتماعاتها، ووزعت المهام بين أعضاء اللجنة لتنظيم العمل وتيسير التواصل على النحو التالي: الشيخ عادل صالح حميد الجليدي رئيسا، الشيخ جلال عبده علي الكعلولي نائبا للرئيس، الشيخ منصور أحمد صالح الودودي مسؤولا ماليا، الشيخ منصور عبد الرب العطري مسئول العلاقات العامة،  د. فهمي محمد هزاع الهبوب مستشارا قانونيا وناطقا إعلاميا، وعضوية كل من الشيخ علي الزغير الأغبري، الشيخ  سعيد ناصر العنتري، الشيخ  غازي محمد عوض جوهر، الشيخ عقابي سعيد علي أحمد،  الشيخ داؤود عبد صالح.

وأوضح الهبوب في تصريحه أن اللجنة أقرت خلال اجتماعها وضع خطة عمل للبدء بممارسة اللجنة عملها الذي يُعد مشروع إنقاذ لقبائل الصبيحة من هذه الآفة الدخيلة عليها، والمخالفة لشرائع السماء والأرض.

وأشار إلى أن اللجنة ستبدأ عملها من هذا الأسبوع من خلال السعي المتواصل بين القبائل المتنازعة لإيقاف القتل وإنهاء الثأر وإحلال السلام ونشر الألفة والمحبة.
ودعا قبائل الصبيحة بجميع أفرادها أن يكونوا نعم السند وخير نصير لها في تحقيق هدفها الأسمى المتمثل في مجتمع آمن يسوده السلام ويعمه الأمن، وأن تتظافر الجهود وتجتمع النوايا لتحقيقه بعيدا عن الاختلافات والانتماءات السياسية التي يجب أن تصب جميعها في خدمة الصبيحة ومناطقها ولم شملها لا تمزيقها وتفتيتها، مؤكدا أن اللجنة ستنطلق في عملها بعيدا عن أي مكاسب مادية أو أغراض سياسية موضحة أن انتمائها الحقيقي أمن الصبيحة وسلامتها واجتماعها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى