تجار تعز يلوحون بإضراب شامل

> تعز «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية بتعز، أمس الثلاثاء، إن عدداً كبيراً من التجار في المدينة طالبوا الغرفة التجارية والصناعية بمخاطبة السلطة المحلية لوقف جبايات يفرضها عليهم مسؤول إصلاحي مقال يستقدم عشرات المسلحين إلى محلاتهم لفرض جبايات غير قانونية.

وأكدت المصادر أن قيادة الغرفة التجارية ناقشت أمس الأول مع عدد من التجار التعسفات والاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل مدير مكتب التجار والصناعة المقال أحمد عبد الكريم المجاهد، وأن عدداً كبيراً من التجار طالبوا بموقف حازم تجاه ما يتعرضون له من جبايات غير قانونية من خلال استقدام مسلحين إلى متاجرهم ومحلاتهم ولوحوا بإضراب شامل.

وكان محافظ تعز قد أصدر قراراً بإقالة مدير مكتب التجارة والصناعة وتكليف عدنان الحكيمي بإدارة المكتب بناءً على تقارير فساد صادرة من الجهاز المركزي، ومنذ شهرين يواصل المدير المقال المحسوب على الإصلاح تمرده ويرفض تسليم المكتب.

ويوم أمس الأول رفع مدير مكتب التجارة والصناعة عدنان الحكيمي، الذي يتخذ من مبني المحافظة مقراً لعمله، مذكرة إلى المحافظ أشار فيها إلى قيام مدير المكتب المقال باستقدام مسلحين لاحتجاز سيارات وكلاء الغاز وابتزازهم وتهديد موظفي المكتب ومنعهم من ممارسة عملهم.

وطالب الحكيمي، في مذكرته، بضبط المدير المقال وإحالته إلى الجهات المختصة، ورفع النقاط التي استحدثها مسلحوه بصورة غير قانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى