​وزير الصحة: استعدادات عملية لمواجهة موجة كورونا الثالثة

> الرياض «الأيام» غرفة الأخبار

>
لفت وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، إلى أن وزارته تعمل للاستعداد لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، بتوزيع سرر عناية مركزة وأجهزة تنفس اصطناعي استعدادا لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

وأضاف الوزير في تغريدة على حسابه بتويتر، "نعمل حاليا على توزيع 150 سرير عناية و 95 جهاز تنفس اصطناعي في إطار دعم مراكز العزل والمستشفيات بالمحافظات لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا".

وأعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا، تسجيل 33 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، يومي الاثنين والثلاثاء في المناطق المحررة، بينها 4 حالات وفاة، إضافة إلى تسجيل 49 حالة تعافٍ.
وقالت اللجنة في حسابها على تويتر، إن المرافق الصحية أجرت خلال اليومين الماضيين 6177 فحص.

وبذلك يبلغ إجمالي الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في المحافظات المحررة التي تم التأكد منها مخبريا (7198) من بينها (1391) وفاة، و(4391) تعاف، وفقا للجنة.
والأسبوع الماضي، حذرت الأمم المتحدة، من موجة تفشي ثالثة لفيروس كورونا، قد تشهدها اليمن، في ظل توقف معظم المرافق الصحية والأزمة الإنسانية والمجاعة وتدني نسبة الملقحين ضد الجائحة.

وكانت السلطات الصحية قد أعلنت الجمعة تسجيل 27 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل يومي يسجل في مناطق سيطرة الحكومة خلال الشهرين الماضيين، فيما تواصل سلطات الحوثيين التعتيم على حجم التفشي في مناطق سيطرتها وسط اتهامات لها بتعريض حياة الأطباء للخطر جراء رفض عملية التحصين التي انتهت حملتها الأولى في مناطق سيطرة الحكومة الشهر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى