​السعدي يدعو المنظمات لإبلاغ مجلس الأمن بمعرقلي وصول المساعدات

> نيويورك«الأيام»

>
قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي خلال استقباله، أمس الخميس، في نيويورك الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن ومنسق الشؤون الإغاثية ويليام دايفد جريسلي " إن استمرار هجوم الحوثيين على محافظة مأرب، يعرض ملايين المدنيين والنازحين، للمزيد من المعاناة الإنسانية، ويفرض عليهم النزوح مجددًا بسبب القصف الذي طال مخيماتهم"، لافتًا إلى الأوضاع الكارثية التي نتجت عن استمرار حصار  الحوثيين لمحافظة تعز لأكثر من ستة أعوام.

وشدد على أهمية كشف المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة، ما تقوم به مليشيا الحوثي، من عرقلة للمساعدات الإنسانية بما في ذلك نهب المساعدات وتحويل وجهتها بعيدًا عن مستحقيها، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأضاف السفير السعدي "أن آثار الحرب التي يشنها الحوثيون على الشعب اليمني، إضافة إلى انتشار جائحة فيروس كورونا، قد فاقم من المعاناة الإنسانية، حيث يحتاج أكثر من 80 بالمائة من اليمنيين للحماية والمساعدة، بالإضافة إلى ما يسببه انعدام الأمن الغذائي من عواقب وخيمة، على الجيل الحالي والأجيال القادمة".

وطالب السفير السعدي، المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة في اليمن، إلى التحرك لوضع مجلس الأمن في صورة هذه الأوضاع، وممارسة مزيدًا من الضغط على المليشيا الحوثية لإنهاء تصعيدها العسكري ووقف انتهاكاتها والسماح بوصول المساعدات إلى مستحقيها.

وأكد السعدي، أهمية دمج أولويات التنمية والاحتياجات في التدخلات الإنسانية بهدف تحقيق الانتعاش الاقتصادي، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دعم العملة الوطنية، من خلال تحويل المساعدات عبر البنك المركزي اليمني.

من جانبه أكد المسؤول الأممي أن العمليات الإنسانية للأمم المتحدة، قد وسعت تواجدها في محافظة مأرب، بالإضافة إلى مناطق واسعة من الساحل الغربي.، مشيرًا إلى أن وقف الهجمات الحوثية هي ضرورة قصوى لحماية المدنيين ولتمكين الأمم المتحدة من الوصول إلى المحتاجين وإنقاذ المزيد من الأرواح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى