الكثيري: الحوار هدفه إشراك كل الجنوبيين في صياغة مستقبل وطنهم

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> أكد المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، أن "دعوة الانتقالي لعقد حوار وطني جنوبي، تنطلق من قاعدة أن الجنوب لكل أبنائه، كما أنها تأتي إيماناً من المجلس بإشراك كل أبناء الجنوب في صياغة مستقبل وطنهم وتحديد معالم دولتهم المنشودة".

وفي تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال الكثيري: "تلك هي الحقيقة التي يؤمن بها المجلس، وتستوجب من الجميع التفاعل الإيجابي معها، استعداداً للاستحقاقات القادمة".

إلى ذلك، وفي تغريدة أخرى له قال متحدث الانتقالي: "الحوار الجنوبي، خيار وطني باتجاه إنجاز الأهداف الكبيرة والعظيمة لشعبنا، وهي مهمة يرى الانتقالي أن جميع الوطنيين الجنوبيين شركاء في إنجازها على طريق الاستقلال بالجنوب وطناً ودولة وهوية".

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة، جلسات الحوار الجنوبي الجنوبي، الذي دعا لعقده المجلس الانتقالي وشكل فريق معني بهذا الحوار ضم 11 عضواً، برئاسة مراد علي محمد الحالمي، وذلك بموجب قرار أصدره في أواخر يوليو المنصرم، رئيس المجلس، عيدروس قاسم الزبيدي.

بذات السياق وفي تصريحات له امس، أكد نائب رئيس فريق الحوار الجنوبي الخارجي، أحمد عمر بن فريد، أن "الحوار الوطني الجنوبي ـ الجنوبي، سيكون حوار شامل، ولن يستثنى أحداً من أبناء الجنوب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى