​لقاء مجتمعي بعدن يناقش تداعيات ارتفاع الأسعار على المواطن

> عدن «الأيام» أحمد حسن عقربي

>
ناشد المجتمع المدني في عدن السلطة المحلية والقطاع الخاص والحكومة والمجلس الانتقالي أن تصب جهودهم في تخفيف معاناة المواطن، المعيشي والاجتماعي، والحفاظ على الجيل من المخدرات والشمة التي تدمر شبابنا وتدمر المجتمع.

وذلك في لقاء مجتمعي نظمته الجمعية لمناقشة الهم الاقتصادي والاجتماعي في محافظة عدن، وفي مقدمة ذلك تأرجح صرف العملة الذي انعكس سلباً على حياة المواطن واستقراره الحياتي والمعيشي والاجتماعي، كما شدد المجتمعون على التواصل لانخفاض السعر بما يتناغم مع حاجات الناس الضرورية والاجتماعية وظروفهم المادية.

وثمنت جمعية العيدروس التنموية الاجتماعية جهود المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس قاسم لزبيدي رئيس المجلس، الذي رعى وترأس الاجتماع المشترك للجنة الاقتصادية للمجلس وجمعية الصيارفة وفروع البنوك التجارية بالعاصمة عدن، والذي تمخض بقرارات حاسمة لتصحيح أسعار الصرف والاتفاق على تخفيض (5) ريالات من سعر الصرف، ابتداءً من يوم الثلاثاء الماضي للاتفاق على تصحيح السعر ليصل إلى (240) ريالاً يمنياً مقابل الريال السعودي مع متابعة لجنة المدفوعات للاستمرار في خفض السعر وصولًا إلى السعر الفعلي.

كما عبرت قيادة الجمعية عن ثقتها في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للنظر في ارتفاع أسعار الأسماك التي تعتبر السلعة الغذائية اليومية للمواطن الذي أصبح يفقدها بسبب جور الأسعار، وكذلك ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانقطاع رواتب أفراد الجيش والعمل على فتح باب الحوافز والترقيات ورفع الرواتب.

كما أثنى المجتمعون من شرائح المجتمع المدني في الاجتماع الذي نظمته جمعية العيدروس لمناقشة الهم العام ورفع أسعار العملة وارتفاع الأسعار على جهود محافظ عدن وآمن عدن في منع حمل السلاح وترقيم السيارات وجمركتها ومحاربة التهريب بهدف استقرار الأمن والسكينة العامة في العاصمة عدن وجنوبنا الحبيب والشروع في التنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى