لحج.. إصابة أطفال جراء رمي مخلفات طبية خطرة في طريق مشاة «صور»

> الحوطه "الأيام" هشام عطيري

> بلغ مواطنون، في حوطة لحج، مكتب الصحة والسكان بقيام عدد من أصحاب المختبرات والمراكز الطبية بالمدينة برمي مخلفاتهم الطبية اليومية على طريق المشاة؛ ما أدى إلى إصابة أطفال بإصابات مختلفة.

وطالب المواطنون مكتب الصحة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإلزامهم برمي مخلفاتهم وفق إجراءات الأمن والسلامة للمواطنين والأطفال.

وقام مدير إدارة المنشآت الصحية بمكتب الصحة والسكان، د.جمال بادويح، بناء على تكليف من مدير عام مكتب الصحة والسكان د. عارف عياش استجابة لشكوى المواطنين ومعه مدير الشكاوى والتظلمات مستشار المحافظ لشؤون مديرية الحوطة لوي عبد الحكيم بالنزول إلى موقع رمي المخلفات وتبين صحة الشكوى.

وأكد د.بادويح على خطورة رمي المخلفات الطبية في الشوارع العامة، مشيرا إلى أنها تؤدي الى للإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة في حالة التعرض لها أو الإصابة.

وقال إنه سيرفع تقريرا حول الواقعة لمدير مكتب الصحة والسكان لاتخاذ الإجراءات ضد المخالفين من أصحاب المختبرات والمراكز الصحية وإلزامهم برمي المخلفات في محارق خاصة لذلك وعدم رميها في الشوارع.


من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة بمديرية الحوطة، عبده جعفر السقاف، أنه سبق وقد تم إبلاغ أصحاب المختبرات والمراكز الطبية بعدم رمي المخلفات بمقالب القمامة الموضوعة في الشوارع العامه وإنما تجميعها وإتلافها بمحرقة خاصة، مؤكدا أن أي مخالف سواء مختبر أو مركز طبي سيتعرض للمساءلة القانونية والعقوبة التي قد تصل إلى إغلاق المنشئة الصحية المخالفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى