شيخ قبلي: يجب أن يبدأ الحوار الجنوبي من حيث انتهى التصالح والتسامح

> عتق "الأيام" خاص:

>
  • شيخ قبلي: نبش ماضي الجنوب إضرار بأجيال اليوم والغد
> دعا الشيخ القبلي البارز الشيخ لحمر بن لسود، أمس، الجنوبيين إلى وقف المهاترات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتوحيد الجهود الوطنية، خلف الانتقالي الجنوبي للسير نحو حوار جنوبي حقيقي.

وشدد الشيخ القبلي على أهمية ترسيخ وثيقة التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي، التي كانت الأساس الصلب لقيام الثورة الجنوبية السلمية.

وقال، في تصريح صحفي وزع على وسائل الإعلام، "إن الجنوب يمر بمرحلة دقيقة للغاية، وهي أصعب مرحلة تسبق الوصول إلى النصر وتحقيق الهدف الذي قدم الجنوبيون من أجله أنهارًا من الدماء الزكية، ولم يتبق إلا القليل لتحقيقه".

وأكد الشيخ لحمر بن لسود على أهمية تظافر الجهود والتركيز على القضايا الوطنية، وقضايا المجتمع في ظل تفشي الفقر وارتفاع أسعار الغذاء، واليوم حان الوقت إلى وقف المهاترات في مواقع التواصل الاجتماعي، وتوظيف الجهود للنهوض بالشعب ورفع المعاناة عنه".

وشدد على أهمية العودة إلى وثيقة التصالح والتسامح والتضامن التي تم الإعلان عنها في العام 2006م، ومثلت قاعدة صلبة لانطلاق الحراك الجنوبي السلمي، ومن ثم المقاومة الجنوبية التي حررت الجنوب من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران".

ودعا الشيخ القبلي، الجنوبيين إلى دعم الحوار الجنوبي، الرامي إلى تقريب وجهات النظر بين مختلف القوى والشخصيات الجنوبية، على قاعدة الاستقلال واستعادة كامل الدولة الجنوبية بحدودها المتعارف عليها".. مؤكدا أن على النخب الجنوبية ترك الحديث عن الماضي، وتجاهل أي تصريحات تحاول نبش صراعات الماضي، لأن هدفنا المستقبل المنشود وكيف نبني وطنا يحقق الأمن والاستقرار والرفاهية للأجيال القادمة.

وطالب الساسة الجنوبيين السابقين إلى التوقف عن نبش الماضي، لأن المتضرر هم جيل اليوم والغد، فالأخطاء التي وقعت في السابق يجب أخلاقيا أن لا تورث للجيل القادم مهما كانت الجراح ومن لديه مذكرات عليه أن يحتفظ بها لنفسه، فالماضي مر بكل ما فيه من مأسي وإن كان شباب الجنوب يدفع ثمنها إلى اللحظة.

وطالب الشيخ لحمر من وصفهم بـ"الأشقاء في الخليج وخاصة في المملكة العربية السعودية بدعم خيارات شعب الجنوب، لما لذلك من مصلحة عربية مشتركة، لمواجهة كل المشاريع التدميرية التي لا تستهدف الجنوب وحده ولكن المنطقة برمتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى