أحزاب تعز تطالب الجيش والأمن بالتعامل بحزم مع المسلحين المنفلتين

> تعز «الأيام» خاص:

> التقى رئيس أركان محور تعز قائد الحملة الأمنية العميد عبدالعزيز المجيدي ومعه مدير أمن تعز العميد منصور الأكحلي والعميد عدنان رزيق قائد اللواء الخامس، اليوم الثلاثاء، بقيادة الأحزاب والقوى السياسية في المدينة.

وخلال اللقاء الذي تم في قيادة محور تعز، قال العميد المجيدي إن الأحزاب والقوى السياسية تمثل الرافعة الوطنية للمشروع الوطني، مؤكدا على أهمية مثل هذه اللقاءات في ظل الحرب والأوضاع التي تعيشها المدينة، والأحداث المؤسفة مؤخرا في منطقة عمد، مطالبا الأحزاب السياسية بالوقوف مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بما يعزز وجود الدولة وفرض هيبتها، والعمل على تطبيق الأمن والقانون، والابتعاد عن المناكفات السياسية في مثل هذه الظروف.

وأفاد أن الاستغلال البشع للأحداث الأخيرة، واستهداف مؤسسة الجيش والأمن بسبب تصرفات بعض المنفلتين يخدم مليشيا الحوثي، ويظهر تعز على غير حقيقتها، وكلها تصرفات تصب في رغبات من يعملون على تقويض الدولة، مؤكدا على رفض كل التجاوزات والسلوك المنفلت الذي يشوه صورة أجهزة الجيش والأمن، وتوظيف الحوادث الجنائية لتشويه تعز.

وأوضح أن الجيش يعاني من انقطاع الرواتب، ويعمل دون موازنة ونفقات تشغيلية وتغذية منذ 13 شهرا.
وأفاد مدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي لقيادات الأحزاب والقوى السياسية أن الأجهزة الأمنية قبضت على أربعة من المطلوبين أمنيا، مؤكدا أن الأحزاب جزء من المجتمع، وأن قضية عمد قد اتضح عنها الكثير بعد زيارة قائد المحور ومدير الأمن والأحزاب.

من جانبه، عرض رئيس عمليات المحور العميد عدنان رزيق موجزا عن حادثة القتل والدور الذي قام به الجيش والأمن في السيطرة على الوضع وحماية بيت الحرق والمستشفى الذي فيه الجرحى، وما قامت به الحملة الأمنية من ضبط المطلوبين في الحادثة، والسيطرة على مبني المنشآت والقبض على بعض المتهمين.

بدورهم طالب ممثلو الأحزاب السياسية قيادة الجيش والأمن بالتعامل بحزم مع المسلحين المنفلتين كما تتعامل مع مليشيات الحوثي في جبهات القتال،
وطالبوا بالقبض على المطلوبين أمنيا، وإعلان ذلك للرأي العام، إضافة إلى تنفيذ القرار الذي اتخذته اللجنة الأمنية بخصوص منع العمل بالأراضي البيضاء لمدة عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى