محافظ حضرموت يؤكد أهمية الحفاظ على المكتسبات العسكرية في ظروف الحرب الصعبة

> سيئون «الأيام» خاص:

> أكد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار حضرموت، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في كافة الجوانب العسكرية والأمنية والخدمية فيها، والعمل على تطويرها، في ظل ظروف الحرب والحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بالوطن.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ البحسني، اليوم الثلاثاء بمدينة سيئون، بمشايخ وعقلاء قبيلة آل جابر، وبحضور عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك، ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، وأشاد المحافظ بدورهم الفاعل في حماية الشركات النفطية وحفظ ممتلكاتها من النهب من التنظيمات الإرهابية، والمساعي لحفظ الأمن والاستقرار.

وتطرق المحافظ إلى مكانة حضرموت، نظير ما شهدته من أعمال تنموية واستقرار أوضاعها الأمنية، مستعرضا الزيارات الأخيرة التي حظيت بها المحافظة لعدد من القيادات في الحكومة، وممثلة دول الاتحاد الأوروبي وزيرة خارجية السويد، وإجماعهم وإشادتهم بما تحقق من منجز كبير للمحافظة في الجوانب العسكرية والأمنية والخدمية.

ونوه محافظ حضرموت بأهمية القبائل في المحافظة، لافتا إلى ضرورة دورهم وإشراكهم في كافة المجالات، وحاثا على ترك الخلافات الداخلية، وإسناد جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، للحفاظ على مكانة حضرموت التي مثّلت أنموذجا من بين محافظات الجمهورية.
من جانب آخر بحث محافظ حضرموت، مع قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، جملة من المواضيع العسكرية، وسبل تعزيز العلاقة بين قيادتي المنطقتين العسكرية.

وناقش اللقاء إمكانية تبادل الخبرات العسكرية بين المنطقتين، والاستفادة من بعضها لتعزيز الملف العسكري في المحافظة، والاهتمام بعملية التدريب والتأهيل للضباط والصف والجنود ورفع كفاءتهم.
وعلى صعيد متصل، طاف محافظ حضرموت، بعدد من الشعب بالمنطقة العسكرية الأولى، مطلعا على سير أدائها وعملية استلام البلاغات والتفاعل معها، وحياهم على روحهم العالية وتفاعلهم مع البلاغات، وحثهم على الحفاظ على وسائل الاتصال وكافة الأجهزة والمعدات.

واطلع المحافظ البحسني على سير الأعمال الإنشائية في صالة الفقيد اللواء حسن باصريح بقيادة المنطقة العسكرية الأولى، الممولة من السلطة المحلية بالمحافظة، البالغة نسبة الإنجاز فيها 70 %، التي تتسع لنحو 350 فردا، المجهزة بكافة الاحتياجات والمعدات والمتطلبات اللازمة.
وشدد المحافظ على سرعة استكمال ما تبقى من أعمال وفقا للمواصفات المعتمدة في إنشاء الصالة التي ستحتضن الاجتماعات الموسعة للقيادات العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى