السلطات الصحية في البريقة تؤكد تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا

> عدن «الأيام» خاص:

> كشفت السلطات الصحية في مديرية البريقة في العاصمة عدن، اليوم الأحد، تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا بموجته الثالثة، بناء على التقارير التي رفعها فريق الترصد الوبائي التابع لمكتب الصحة في المديرية.
يأتي هذا بعد تحذيرات وزير الصحة د.قاسم بحيبح من موجة ثالثة لكورونا تتفشى في اليمن.

وحسب البيان، تلقت فرق الترصد الوبائي بالمديرية بلاغات عدة من مقدمي الخدمة من أطباء وكوادر صحية في المرافق الصحية الخاصة والعامة.
وأشارت التفاصيل إلى أن الحالات التي تم استقبالها انطبق عليها التعريف القياسي لأعراض كوفيدـ19 إلى جانب وفاة حالات اتضح أنها كانت تعاني من أعراض الفيروس، وآخرها وفاة حالتين من أسرة واحدة في بئر أحمد.

ودع البيان السلطات المحلية إلى فرض إجراءات وقائية للحد من تفشي الموجة الثالثة للفيروس، وتوجيه مدير الأوقاف ومدير التربية والتعليم في المديرية بإبلاغ مديري المدارس بإيقاف الدراسة مؤقتا حرصا على سلامة الطلاب بالإضافة إلى توجيه أئمة المساجد باختصار أوقات الصلاة، وخصوصا خطبة الجمعة كجزء من الإجراءات الاحترازية والحد من التجمعات في الأسواق العامة، وأسواق القات في عموم المديرية.

هذا، وتم افتتاح محجر الأمل للعزل الصحي في البريقة استعدادا لمجابهة الموجة الثالثة، فيما يطالب أخرون بفتح مركز العزل في مستشفى الجمهوري.
ويذكر أن حالات الإصابة بكورونا تزايدت مؤخرا في أغلب المدن المحررة، إذ سجلت مستجدات كورونا اليوم الأحد (22) حالة إصابة مؤكدة، موزعة على

(12) حضرموت، (7) مأرب، (2) عدن، (1) تعز.
وتم تسجيل (22) حالة شفاء منها (19)عدن، (3) لحج، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة، واحدة في حضرموت والأخرى في تعز.
وتم إجراء (3082) فحصا اليوم الأحد، وبهذا يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (7509) منها (1418) وفاة و(4644) تعافٍ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى