الحكومة تتطرق بخجل لقضية ترحيل المغتربين اليمنيين من السعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت الحكومة المعترف بها دوليا، أمس الأحد، إنها تتابع عن كثب أوضاع المغتربين اليمنيين وخاصة قضية ترحيل العمالة اليمنية من السعودية، التي أقرت ذلك قبل أيام في إطار ما تسميه سعودة الأعمال في المملكة.

وذكر المركز الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء د. معين عبدالملك أن الأخير عقد أمس اجتماع مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي حيث استعرض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والخدمية، على ضوء المستجدات الأخيرة، إضافة إلى أوضاع المغتربين اليمنيين.

وأوضح البيان أن رئيس الحكومة قدم إحاطة شاملة لأعضاء المجلس، حول التطورات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، إضافة لمناقشة وضع المغتربين اليمنيين وما يواجههم من صعاب وكيفية معالجتها، وما تم بهذا الخصوص مستعرضا نتائج الاجتماع مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومجلس إدارة البنك المركزي والقرارات المتخذة والدور المعول عليها في دعم جهود تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي وتخفيف معاناة المواطنين.

وحسب البيان شدد معين على أهمية استمرار الرؤية الحكومية الموحدة تجاه مختلف القضايا، بما يتواكب مع التطورات على المستوى الإقليمي والدولي، وآليات التعامل مع المبعوث الأممي الجديد، ضمن حرص الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية على إحلال السلام وفق مرجعيات الحل الثلاث، مؤكدا ضرورة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاقتصادية وإصلاح المالية العامة وتعزيز الإيرادات بما يساعد على تحسين الأوضاع المعيشية وتخفيف معاناة المواطنين.

كما لفت رئيس الوزراء إلى التطورات على المستوى السياسي بما في ذلك الجهود المبذولة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، وحشد الدعم اللازم للحكومة للإيفاء بالتزاماتها، والنقاشات الجارية في هذا الجانب مع الأشقاء والأصدقاء وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك قدم إحاطة بأوضاع المغتربين اليمنيين والجهود المبذولة للارتقاء بوضعهم ومعالجة التحديات التي تواجههم بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وناقش المجلس بحرص بالغ تلك التحديات وتداعياتها المحتملة على كافة الأصعدة لما لهذه الشريحة المهمة من دور حيوي في خدمة الاقتصاد الوطني بالإضافة للدور المعول عليهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الأعمار والتنمية وتجاوز الآثار المدمرة التي خلفها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وإشعالها الحرب، مثمنا الجهود التي تبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية واتصالاته مع الأشقاء في قيادة المملكة العربية السعودية التي كانت دوما وأبدأ وفي كل المحطات الصعبة مع اليمن وشعبها.

وثمن مجلس الوزراء الدور الحيوي للمغتربين اليمنيين في خدمة الاقتصاد الوطني على مدار العقود السابقة والدور المعول عليهم في تحقيق الاستقرار وإعادة الأعمار والتنمية وتجاوز الآثار المدمرة التي خلفها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وإشعالها الحرب مؤكدا أن قضايا المغتربين هي على الدوام محل اهتمام الحكومة التي تدرك الدور العظيم للمغتربين اليمنيين في بناء اليمن ورفد الاقتصاد الوطني ولن تتخلى عن واجباتها تجاههم.

كما ناقش الاجتماع الإحاطات التي قدمها وزراء الدفاع والاتصالات والصحة والثروة السمكية والخدمة المدنية بشأن قضايا وزاراتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى