صحة الحوطة: سنغلق أي منشأة طبية ترمي مخلفاتها في شوارع المديرية

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> حذر عبده جعفر السقاف مدير صحة مديرية الحوطة، أمس الأربعاء، المنشآت الصحية والطبية التي ترمي مخلفاتها في شوارع المديرية وتوعدها بالإغلاق القانوني.

وقال السقاف لـ"الأيام": إن مكتب الصحة في المديرية سيتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتعليمات التخلص من المخلفات الطبية، مشيرا إلى أن هذا الإنذار الأخير.

ويذكر أن مكتب الصحة في الحوطة تلقى عددا من الشكاوي مقدمة من المواطنين بشأن رمي المخلفات الطبية بشكل عشوائي بمكبات النفايات بالحارات.

وأضاف السقاف لـ"الأيام" إن هذا الفعل يسبب ضررا على صحة الأطفال وعمال صندوق النظافة في أثناء رفع المخلفات الطبية.

وأكد التقرير الميداني لإدارة المنشآت الطبية الخاصة أن هناك مخلفات طبية مبعثرة على قارعة الطريق بجانب مكب للنفايات من مطارش ونيابل وغيرها، الأمر الذي قد يفاقم الوضع الصحي في المديرية إلى جانب تسببه بنقل فايروس الأيدز أو الصفار وغيرها من الأمراض.

وشددت صحة الحوطة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة للتخلص من النفايات الطبية بالإضافة إلى منع رمي المخلفات الطبية في مكبات النفايات الخاصة بالمواطنين.

وطالب مكتب الصحة المنشآت الخاصة من عيادات ومختبرات ومراكز طبية بجمع النفايات الطبية في أكياس بلاستيكية أو كرتونية وتغليفها جيدا لكي لا تسبب ضررا أثناء نقلها وتجميعها وإحراقها في محرقة خاصة أو تسليمها لعمال النظافة لنقلها لمكب النفايات المركزي بعيدا عن المواطنين ومساكنهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى