محكمة عسكرية توجه الحكومة بمقاضاة إيران

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> حكمت المحكمة العسكرية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً ومقرها مأرب، أمس الأربعاء، بإعدام عبدالملك الحوثي بالرصاص وعشرات من أتباع جماعته بتهمة الانقلاب على النظام الجمهوري والسلطات الشرعية، بالإضافة إلى التخابر مع إيران.

وقضت المحكمة برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، في القضية الجنائية رقم 4 لسنة 2020م، بإعدام عبدالملك الحوثي حداً وتعزيراً رمياً بالرصاص و173 آخرين، ومصادرة جميع أموالهم بما نسب إليهم في قرار الاتهام الذي تضمن كذلك ارتكابه واتباعه جرائم عسكرية وحربية.

ووجهت المحكمة للمدعو حسن إدريس إيرلو (إيراني الجنسية)، وهو ضابط بالحرس الثوري ومتواجد في صنعاء حالياً، تهمة "الدخول متنكراً إلى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع العدو الحوثي، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب".

إلى ذلك، قضت المحكمة بتصنيف "جماعة الحوثي منظمة إجرامية إرهابية، وحظر أنشطتها وحلها ومصادرة جميع ممتلكاتها، ونزع جميع الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري منها وتسليمه لوزارة الدفاع".

وقضت المحكمة بإلزام الحكومة بوضع "إستراتيجية وطنية شاملة للقضاء على التمييز بين اليمنيين بسبب العرق أو اللون أو الأصل أو المذهب"، وبمقاضاة الجمهورية الإيرانية أمام القضاء الجنائي الدولي لثبوت اشتراكها مع جماعة الحوثي في الجرائم محل الدعوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى