بن بريك يطلع الجالية الجنوبية بأمريكا على التطورات السياسية

> عدن «الأيام» خاص

>
​التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في مقر الجمعية، بنائب رئيس الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية عبدالرب المندعي، والأمين العام للجالية نصر محمد سعيد.

وفي اللقاء، الذي حضرته الدكتورة أسماء السباعي، نائب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في الجمعية الوطنية، وأحمد الوالي مستشار محافظ العاصمة عدن، أطلع اللواء بن بريك نائب رئيس وأمين عام الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة، على آخر التطورات على الساحة الجنوبية.
 كما استمع رئيس الجمعية من الأخوين المندعي وسعيد، إلى شرحٍ موجزٍ عن عمل الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة وما تقدمه من خدمات إنسانية في مختلف المجالات، منها التربية، والصحة، وكذا دعمها ووقوفها الدائم مع أسر الشهداء في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، إلى جانب دعمهم للمقاتلين في الجبهات.

وأشاد اللواء بن بريك بالمواقف المشرفة التي تتبناها الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية ودورها الفاعل في كل المجالات الإنسانية والطبية والخدمية وما تقدمه من إسهامات من شأنها التخفيف من معاناة المواطن في الجنوب والدفع بعجلة التنمية.

من جانب آخر أشاد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بنشاط ودور بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودعمها اللا محدود في جميع القطاعات الخدمية والقضايا الإنسانية والإغاثية والتوعية في العاصمة عدن وبقية ومحافظات الجنوب الأخرى، وذلك خلال لقائه اليوم في مقر الجمعية بالسيدة بياترس أوكسلي، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن.

بن بريك يشيد بدور بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجنوب
بن بريك يشيد بدور بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجنوب

وأكد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي كان ولايزال وسيبقى مع وقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار في الجنوب والمنطقة بأكملها.
وتطرق بن بريك إلى ما يعانيه شعب الجنوب جراء حرب الخدمات التي تمارس ضده من قبل جماعة الإخوان المسلمين المختطفة لقرار الشرعية، مؤكدًا أن حوالي 85 % من السكان باتوا على شفير المجاعة.

وفي مداخلة للدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية، قدم فيها نبذة مختصرة عن الوضع الصحي العام وما تعانيه مستشفيات العاصمة من نقص في الطاقم التمريضي، وكذا عمل المحاجر الصحية ودور الصليب الأحمر في المساهمة بانتشال الوضع الصحي العام.
من جانبها أكدت بياترس أن البعثة مستمرة في تقديم خدماتها ونشاطها في الأمور التي تعاني منها الأزمة اليمنية مشيرة إلى أن نشاط عمل البعثة المتمثل في الزيارة للأسرى والمحتجزين في السجون، وذلك لمعرفة ما إذا كانت معايير الاحتجاز تتطابق مع معايير القانون الدولية، إلى جانب إمكانيات التدخل في تغطية الاحتياجات وتقديم المساعدات لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى