العميد السيد يطلع على خطة الانتشار لتأمين مناطق دلتا أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> اطلع قائد الحزام الأمني والتدخل السريع بأبين، العميد عبد اللطيف السيد، صباح الخميس، على مدى الاستعداد وجاهزية الوحدات القتالية والإدارية والفنية ومدى التزامها بالحضور والدوام في مقر القيادة والمواقع القتالية، وشهد العرض العسكري الأسبوعي للقوات المرابطة، وأشاد بالجاهزية القتالية والتدريبية العالية التي وصلت إليها.

وأكد القائد أن قوات الحزام الأمني ستظل صمام أمان لمحافظة أبين والجنوب عموما، وستنهار أمام إرادتنا كل مشاريع قوى الخيانة والتآمر الإخوانية والإرهابية والحوثية، حسب وصفه.
وأكد رئيس انتقالي أبين محمد أحمد الشقي على توحيد وتضافر الجهود والتنسيق الأمني المشترك والمشاركة المجتمعية لحفظ الأمن والاستقرار والسكينة وعلى إظهار الصورة المثلى للأجهزة الأمنية لخلق الثقة والتعاون بين المواطن ورجل الأمن.

جاء ذلك خلال لقائه، صباح أمس الخميس، في مكتبه بمدينة زنجبار بقيادة الحزام الأمني ممثلة بالقائد عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني والتدخل السريع بدلتا أبين، ونائبه عبدالرحمن الشنيني، وقائد الحزام الأمني بمديرية زنجبار عبد سند المرقشي. وكرس اللقاء لمناقشة الخطة الأمنية لتأمين مناطق الدلتا وتعزيز الجاهزية الأمنية وحفظ الأمن والاستقرار والسكينة، وتم استعراض ومناقشة الخطة الأمنية والسبل الكفيلة بنجاحها وتطبيقها، وفقا والأهداف التي رسمت من أجلها.

ودعا جميع مواطني دلتا أبين إلى الإسهام الفاعل مع الأجهزة الأمنية بالدلتا من خلال التبليغ عن كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المواطنين.
من جانبه، أكد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع العميد عبداللطيف السيد أن قوات الحزام جاهزة لحفظ الأمن والاستقرار والسكينة التي ينشدها الجميع، ولن تتساهل مع أي اختلالات أمنية، وستضرب بيد من حديد من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار.

وشدد اللقاء على تنفيذ التعليمات الصادرة من قبل القيادات الأمنية، وكذلك التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية من أجل إنجاح سير العملية الأمنية لضمان تحقيق أفضل النتائج في حفظ الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات في دلتا أبين.

من جانب آخر، قام محمد أحمد الشقي، رئيس انتقالي أبين، بزيارة تفقدية للواء 15صاعقة، وكان في استقباله العميد نبيل الحنشي، وأركان اللواء النقيب محمد حميد المحرمي، حيث تفقد الطابور العسكري الصباحي، وألقى كلمة خلاله، مشيدا بالمستوى العالي للحضور والانضباط والالتزام في المعسكر، وقال: "هذا يدل على حنكة ووعي قيادة اللواء، وأثبتم أن الجيش الجنوبي الصامد والثابت والراسخ رسوخ الجبال برغم معاناتكم كثيرا من الصعوبات، منها لا رواتب ولا إمكانيات مقارنة بالجيوش الأخرى، وبهذا، فأنتم أيها الجنود الأبطال، رسمتم لوحة جميلة لمستوى الوفاء والصمود والتضحية والاستبسال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى